أخي أختي الزائر(ة) أنت غير مسجلـ(ة) يمكنك مشاهدة المواضيع لكن لا يمكنك المشاركة فيها ... ندعوكم للإنضمام إلينا بالضغط هنـا

إعلانات المنتدى

::موقع نور الهدى::

:: موقع الشيخ أبي سعيد  ::

:: التعليم نت ::

:: موقع الإكليل ::

:: منتدى الحماية الالكترونية الجزائري ::

:: منتدى موقع الاستضافة المحمية الجزائرية::

إعلانات داخلية



رسالة خاصة
facebook

آخر 10 مشاركات نصائح لشهر رمضان (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 1 - المشاهدات : 227 - الوقت: 10:07 AM - التاريخ: 05-24-2017)           »          نا الآن محبوس في الثلاجة .. (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 3 - المشاهدات : 176 - الوقت: 09:47 AM - التاريخ: 05-23-2017)           »          حضرمي فتح حديقة حيوان (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 6 - المشاهدات : 225 - الوقت: 05:05 PM - التاريخ: 05-18-2017)           »          رسالة من فتاة الى رجل خطبها (الكاتـب : همسة حنين - مشاركات : 26 - المشاهدات : 6730 - الوقت: 12:34 AM - التاريخ: 05-14-2017)           »          الإسلام يحارب الرسائل السلبية (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 2 - المشاهدات : 302 - الوقت: 07:55 PM - التاريخ: 05-10-2017)           »          حكاية النسر (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 4 - المشاهدات : 502 - الوقت: 12:42 PM - التاريخ: 05-04-2017)           »          سال المعلم (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 5 - المشاهدات : 313 - الوقت: 07:44 PM - التاريخ: 05-01-2017)           »          كم شخص من هؤلاء في حياتك! (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 5 - المشاهدات : 482 - الوقت: 06:26 PM - التاريخ: 03-09-2017)           »          اغرب_من_الخيال سبحان الله (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 3 - المشاهدات : 464 - الوقت: 05:56 PM - التاريخ: 02-28-2017)           »          أنثر خلفك زهوراً .. واصبر قليلا ترى نوراً !!! (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 2 - المشاهدات : 586 - الوقت: 09:46 PM - التاريخ: 02-25-2017)


العودة   منتديات الإكليل إبداع و تميز في التزام > القسم الإجتماعي > إكليل الصحة و الطفل > منتدى الصحة > منتدى الطفل


هام :
تسجيل الأعضاء الجدد مغلق مؤقتا
حاليا لا يسمح بإضافة المواضيع بالنسبة للأعضاء
الإدارة

ღ ღ ღ ღ www.aliklil.com ღ ღ ღ ღ

Loading
الإهداءات



إضافة رد
 
Share أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-18-2014, 02:44 PM   #1

همسة حنين

مشرفة

الصورة الرمزية همسة حنين


الملف الشخصي







همسة حنين غير متواجد حالياً

افتراضي كيفية علاج التبول اليلي الاارادي

خلافا للاعتقاد العام، لا يعتبر التبول الليلي اللاإرادي اضطرابا ناتجا عن مشاكل نفسية بل هو تأخر في النمو ولكن إذا لم يتم علاجه في الوقت المناسب، فإنه يؤدي إلى مشاكل نفسية بدلا من الاضطرابات البدنية .
إذ أن هذه المشكلة تشكل الخوف لدى الطفل من ردود فعل الناس من حوله مما يؤدي إلى انطوائه ورفضه الانخراط مع المجتمع . ولذلك، من الضروري علاج التبول الليلي اللاإرادي عند الأطفال الذين بلغوا سن الخمس سنوات وأكبر.
هناك أسلوبين مستخدمين في العلاج:
  • العلاج الدوائي باستخدام عقار يحتوي على مادة ديسموبريسين وأسلوب التنبيه.
  • العلاج الدوائي هو النوع الأسهل والأكثر شيوعا من علاج التنبيه. خلال هذا العلاج، يتم استخدام عقار ديسموبريسين. يعمل هذا العقار على تعويض نقص هرمون adh (الهرمون المضاد لإدرار البول) عند الأطفال الذين يعانون من مشكلة التبول الليلي اللاإرادي. يعمل هذا الهرمون بالوضع الطبيعي على التقليل من إنتاج البول أثناء الليل ومن هنا جاء استخدام عقار ديسموبريسين فبالرغم من أنه ليس هرمونا، إلا أنه يحد من ملء المثانة خلال فترة الليل عند أخذه قبل الذهاب إلى النوم. وبالتالي يمنع حدوث التبول الليلي اللاإرادي.
يتميز هذا الدواء بأنه يؤخذ دون الحاجة لشرب الماء إذ أن قرص الدواء يوضع تحت اللسان ويذوب مباشرة في الفم ولا بد من أخذ هذا الدواء لمدة ستة أشهر متواصلة ودون توقف. وقد أثبتت الدراسات أن 60 - 70% من الأطفال الذين يتناولون علاج ديسموبريسين لا يبللون سريرهم. إن مضادات الاكتئاب ومضادات الكولين التي كانت تستخدم في السابق لم تعد الأكثر استخداما حاليا وذلك بسبب آثارها الجانبية وقلة فوائدها العلاجية.
أما بالنسبة للعلاج بالتنبه فهو نوع من أنواع العلاج السلوكي. في هذا العلاج، يتم وضع قطب كهربائي في الملابس الداخلية للطفل أثناء النوم. تقوم هذه الأقطاب بإصدار صوت يشبه صوت الإنذار في حالة التبول الليلي اللاإرادي وفي حالة عدم استيقاظ الطفل عند سماع الإنذار، يستيقظ الوالدين لأخذ الطفل إلى الحمام. إذ أن الطريقة الوحيدة لإيقاف صوت الجرس هو أن يذهب الطفل إلى الحمام ويخلع ملابسه الداخلية. يهدف هذا العلاج إلى تدريب الطفل على إدراك الإحساس بالتبول أثناء النوم ويستمر هذا العلاج ستة أسابيع دون توقف من الضروري خلالها الاستمرار في أخذ الطفل إلى الحمام كل ليلة.
وإلى جانب العلاج الرئيسي المذكور، هناك أيضا أشكال علاج أخرى تحت إشراف متخصصين. استشر طبيبك عن طريقة لحل مشكلة التبول الليلي اللاإرادي في عائلتك.




آخر مواضيعي 0 😩ساعدوووني
0 مساعدة
0 مساعدة
0 تتلاشى الأكتاف من حولك
0 كيفية علاج التبول اليلي الاارادي

:: \\ إعلانات // ::

::=\=:: مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها ::=/=::




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:55 AM.


إعلانات نصية
منتديات الإكليل إبداع وتميز في إلتزام , منتدى التربية والتعليم ; , قسم خاص بالباكالوريا ; , منتدى الحماية الإلكترونية الجزائري;

المنتدى الإسلامي; موقع الشيخ محمد علي فركوس; , موقع الشيخ أبي سعيد; , منار الجزائر;

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

HTML | RSS | Javascript | Archive | SiteMap | External | RSS2 | ROR | RSS1 | XML | PHP | Tags