أخي أختي الزائر(ة) أنت غير مسجلـ(ة) يمكنك مشاهدة المواضيع لكن لا يمكنك المشاركة فيها ... ندعوكم للإنضمام إلينا بالضغط هنـا

إعلانات المنتدى

::موقع نور الهدى::

:: موقع الشيخ أبي سعيد  ::

:: التعليم نت ::

:: موقع الإكليل ::

:: منتدى الحماية الالكترونية الجزائري ::

:: منتدى موقع الاستضافة المحمية الجزائرية::

إعلانات داخلية



رسالة خاصة
facebook

آخر 10 مشاركات الإيجــــــــابية في حيــــــــــــاة الداعيـــــــــــة (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 2 - المشاهدات : 174 - الوقت: 10:35 PM - التاريخ: 01-18-2017)           »          قصة تشبية الدنيا بالماء : (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 2 - المشاهدات : 118 - الوقت: 11:46 PM - التاريخ: 01-16-2017)           »          هل تريد معنوياتك مرتفعة دوماً؟ (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 3 - المشاهدات : 191 - الوقت: 05:05 PM - التاريخ: 01-16-2017)           »          شركة كشف تسربات المياه بالرياض بدون تكسير (الكاتـب : qualty - مشاركات : 1 - المشاهدات : 2 - الوقت: 02:11 AM - التاريخ: 01-12-2017)           »          النقد هدية .. فاعرف كيف تقدّمها (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 1 - المشاهدات : 218 - الوقت: 11:55 PM - التاريخ: 01-08-2017)           »          asal (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 1 - المشاهدات : 178 - الوقت: 11:09 PM - التاريخ: 01-05-2017)           »          هل أعلمه الأدب أم أتعلم منه قلة الأدب ? (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 1 - المشاهدات : 203 - الوقت: 11:40 PM - التاريخ: 01-04-2017)           »          توكيل كلفينيتور 0235699066 مركز صيانة كلفينيتور 01129347771 (الكاتـب : حيياة جديدة - مشاركات : 1 - المشاهدات : 741 - الوقت: 09:20 AM - التاريخ: 12-31-2016)           »          دور الرواحل في إحياء الأمة (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 1 - المشاهدات : 201 - الوقت: 12:30 AM - التاريخ: 12-31-2016)           »          أخالفك الرأي ولست ضدك (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 1 - المشاهدات : 222 - الوقت: 12:23 AM - التاريخ: 12-30-2016)


العودة   منتديات الإكليل إبداع و تميز في التزام > القسم العام > إكليل الأخبار

إكليل الأخبار الأخبار الساخنة و المثيرة التي تدور في العالم


هام :
تسجيل الأعضاء الجدد مغلق مؤقتا
حاليا لا يسمح بإضافة المواضيع بالنسبة للأعضاء
الإدارة

ღ ღ ღ ღ www.aliklil.com ღ ღ ღ ღ

Loading
الإهداءات



إضافة رد
 
Share أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-12-2007, 01:13 AM   #1

حسام الدين

مشرف سابق

الصورة الرمزية حسام الدين


الملف الشخصي







حسام الدين غير متواجد حالياً

افتراضي 138 عالمًا يدعون رموز المسيحية "لكلمة سواء"

138 عالمًا يدعون رموز المسيحية "لكلمة سواء"
أمريكا إن أرابيك


العلماء المسلمون: سلام العالم مرهون بالتعاون
واشنطن – يتوجه 138 من كبار علماء المسلمين في العالم اليوم الخميس إلى 25 من كبار زعماء وقساوسة الديانة المسيحية بخطاب مفتوح "للتفاهم والسلام" من أجل رأب الصدع المتزايد بين المسلمين والنصارى في أرجاء المعمورة.
وفي العاصمة الأمريكية واشنطن يكشف مفتي البوسنة مصطفى سيريك عن نص الخطاب الواقع في 29 صفحة والذي يتزامن توجيهه مع مرور نحو عام على محاضرة بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر المسيئة للإسلام والرسول التي أثارت موجة غضب واسعة بين المسلمين في العالم.
ويرى الخطاب أن السلام في العالم مرهون بإقامة علاقات أفضل بين المسلمين والمسيحيين، مطالبا المسيحيين بالاعتراف بالعلاقات التاريخية والدينية بين العقيدتين.
وجاء في الخطاب: "يمثل المسلمون والنصارى أكثر من نصف سكان العالم وبدون سلام وعدالة بين الديانتين لن يكون هناك سلام له معنى في العالم.. إن مستقبل العالم يعتمد على السلام بين المسلمين والنصارى".
"مع الأسلحة الفتاكة في العالم الحديث ومع وجود المسلمين والمسيحيين في تداخل في كثير من أماكن العالم كله بشكل لم يسبق له مثيل، فإنه لن يكون هناك جانب واحد يمكنه الفوز بمفرده في نزاع بين أكثر من نصف سكان العالم"، حسبما يمضي الخطاب.
كلمة سواء
ويدعو الخطاب الصادر باللغة الإنجليزية المسيحيين إلى التوصل لـ"كلمة سواء" مع المسلمين.
ويذهب الخطاب إلى القول: "إن حب إله واحد وحب الجار" من أسس التفاهم المشترك بين النصرانية والإسلام ويستشهد الخطاب بالكثير من الآيات القرآنية المترجمة إلى الإنجليزية والكثير من الفقرات من الإنجيل التي تبرهن على حب الإله الواحد وحب الجار في الديانتين.
ويقول الموقعون على الخطاب: إن الإسلام يأمرهم بدعوة أهل الكتاب للتفاهم وكلمة سواء فقالوا في خطابهم: "ولذلك وطاعة للقرآن العظيم فإننا المسلمون ندعو النصارى ليأتوا معنا على أسس ما هو مشترك بيننا".
ويقول الخطاب: إن الكلمة السواء تعني الآية من سورة آل عمران في القرآن التي تقول: {قُلْ يَا أَهْلَ الكِتَابِ تَعَالَوْا إلى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللَّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللَّهِ فَإِن تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ}.
وذهب علماء المسلمين إلى تحدي "هؤلاء الذين برغم كل هذا يفضلون الصراع والتدمير من أجل منفعتهم هم أو لمن يظنون أنهم قد يستفيدون في نهاية المطاف".
وتوجه الخطاب إلى هذه الفئة بالقول: "إن أرواحنا الخالدة على المحك إذا ما فشلنا في بذل كل جهد من أجل صنع السلام والتعاون في مودة".
خطاب رفيع المستوى
وتشمل لائحة الموقعين على الخطاب علماء وقادة مسلمين من معظم الدول الإسلامية مثل نيجيريا وتشاد والأردن والمغرب ومصر والسعودية والعراق.
ومن أبرز الموقعين على الخطاب: مفتي مصر الشيخ علي جمعة، والشيخ عكرمة صبري مفتي القدس، ومحمد سليم العوا الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو.
كما وقع على الخطاب: الدكتور زغلول النجار الداعية وأستاذ علوم الأرض بجامعة الأزهر، والداعية عمرو خالد، والشيخ حمزة يوسف هانسن، والداعية اليمني على زين العابدين الجفري، والدكتورة عبلة الكحلاوي عميدة كلية الدراسات الإسلامية للبنات بجامعة الأزهر، ورئيس وزراء السودان السابق الصادق المهدي.
ويتوجه الخطاب لقادة المسيحية في العالم وعلى رأسهم بابا الفاتيكان وأسقف كانتربيرى روان ويليامز، والبابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.
وتعمد مرسلو الخطاب أن يتزامن مع مرور عام على المحاضرة التي ألقاها بابا الفاتيكان في سبتمبر من العام الماضي في جامعة ريجنسبيرج لدى زيارته بلده الأصلي ألمانيا.
واقتبس البابا خلال محاضرة في 12-9-2006 حوارا دار في القرن الرابع عشر بين إمبراطور بيزنطي ومثقف "فارسي" حول دور نبي الإسلام، جاء فيه أن الإسلام دين عنف انتشر بحد السيف، كما طالب البابا في محاضرته المسلمين بوقف الجهاد.
المصدر:إسلام اون لاين


آخر مواضيعي 0 كيفية ترقيع الصلاة بالصورة
0 الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ينعي إلى الأمة الإسلامية الشيخ عبد القادر الملا
0 الزنجبيل (( موسوعة خيالية لكل الأمراض بأذن الله ))
0 خطوات لهجر إدمان المشروبات الغازية
0 تركيا تلغي صفقة بـ180 مليون $ مع الاحتلال

:: \\ إعلانات // ::

::=\=:: مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها ::=/=::

 

رد مع اقتباس
قديم 10-12-2007, 02:10 AM   #3

سميمو

فيض القلم

الصورة الرمزية سميمو


الملف الشخصي







سميمو غير متواجد حالياً

افتراضي

بارك الله فيك أخي الفاضل على الموضوع

قال الإمام العلامة عبد الرحمن بن ناصر السعدي -رحمه الله- في كتابه المشهور "تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان" عند تفسيره للآية:

‏ ‏{‏قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّهَ وَلَا نُشْرِكَ بِهِ شيئًا وَلَا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بعضًا أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ‏}

أي: قل لأهل الكتاب من اليهود والنصارى ‏{‏تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم‏}‏ أي‏:‏ هلموا نجتمع عليها وهي الكلمة التي اتفق عليها الأنبياء والمرسلون، ولم يخالفها إلا المعاندون والضالون، ليست مختصة بأحدنا دون الآخر، بل مشتركة بيننا وبينكم، وهذا من العدل في المقال والإنصاف في الجدال،

ثم فسرها بقوله ‏{‏ألا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئًا‏}‏ فنفرد الله بالعبادة ونخصه بالحب والخوف والرجاء ولا نشرك به نبيا ولا ملكا ولا وليا ولا صنما ولا وثنا ولا حيوانا ولا جمادا ‏{‏ولا يتخذ بعضنا بعضًا أربابًا من دون الله‏}‏ بل تكون الطاعة كلها لله ولرسله، فلا نطيع المخلوقين في معصية الخالق، لأن ذلك جعل للمخلوقين في منزلة الربوبية،

فإذا دعي أهل الكتاب أو غيرهم إلى ذلك، فإن أجابوا كانوا مثلكم، لهم ما لكم وعليهم ما عليكم، وإن تولوا فهم معاندون متبعون أهواءهم فاشهدوهم أنكم مسلمون،

ولعل الفائدة في ذلك أنكم إذا قلتم لهم ذلك وأنتم أهل العلم على الحقيقة، كان ذلك زيادة على إقامة الحجة عليهم كما استشهد تعالى بأهل العلم حجة على المعاندين، وأيضًا فإنكم إذا أسلمتم أنتم وآمنتم فلا يعبأ الله بعدم إسلام غيركم لعدم زكائهم ولخبث طويتهم، كما قال تعالى ‏{‏قل آمنوا به أو لا تؤمنوا إن الذين أوتوا العلم من قبله إذا يتلى عليهم يخرون للأذقان سجدًا‏}‏ الآية وأيضًا فإن في ورود الشبهات على العقيدة الإيمانية مما يوجب للمؤمن أن يجدد إيمانه ويعلن بإسلامه، إخبارا بيقينه وشكرا لنعمة ربه‏. انتهى كلامه رحمه الله


أدرجت كلمة الشيخ هنا لعل فيها جواب كيف تكون "الكلمة السواء" بيننا و بين أهل الكتاب التي دعانا إليها ربنا

و بارك الله فيكم على الموضوع

ملحوظة صغيرة فقط: أرجو أن تغير كلمة "مسيحية" إلى "نصرانية" في عنوانك, فإنه كما تعلم, أخي الفاضل, الفرق بينهما كالفرق بين الحق و الباطل


آخر مواضيعي 0 مساعدة / نشرة الإكليل
0 يا من تصبّ اللومَّ كل اللومٍ على الحكام .. اتّق الله
0 فائدة : قل المحرّم و لا تقل محرّم
0 راني زعفاااااااااان عليكم
0 فضائل الأعمال في الصحيحين - حديث (لا حسد إلا في اثنتين)

:: \\ إعلانات // ::

::=\=:: مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها ::=/=::

 

رد مع اقتباس
قديم 10-12-2007, 03:09 AM   #4

New In Town

فارس الإكليل

الصورة الرمزية New In Town


الملف الشخصي







New In Town غير متواجد حالياً

افتراضي

يبدو أن الأمر لن يحل بهاته السهولة ...فالأمر أكبر من تنعقد له مجموعة منتديات و لقاءات و في بلد نعرف كلنا سيطرة اللوبي الصهيوني اليهودي عليه ...
ربي يجيبها على خير ...
مشكور على النبأ أخي حسام الدين ...مشكور بالفعل
دمت للأكليل يا خير إكليلي ...في انتظار جديدك و تألقك الحسامي ...


آخر مواضيعي 0 Best Blacklist 1.02 For Nokia S60 3rd edition
0 µTorrent 1.7.5.4602 & µTorrent 1.8 alpha 6102
0 قساوسة فرنسيون يشنون حملة ضد عيد الأضحى بتيزي وزو
0 A-Z WMV Video Converter 4.34
0 صور لفتى فلسطيني يبلغ 13عاما من العمر و يخطب في 40 مسجداً بغزة

:: \\ إعلانات // ::

::=\=:: مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها ::=/=::




**
**
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

**
**

 

رد مع اقتباس
قديم 10-17-2007, 12:48 PM   #5

حسام الدين

مشرف سابق

الصورة الرمزية حسام الدين


الملف الشخصي







حسام الدين غير متواجد حالياً

افتراضي

أخي علالو لا نريد أن يكون بسهولة

بل الذي نريد هو إقامة الحجة و الحجة فقط

بارك الله فغيك أخي الغالي عاشت الجزائر على الرد الجميل

و زيادة مفيدة أخي الغالى سميمو بارك الله فيك

بدون ما ننسى مساكس المنتدى الأخ الغالي علالو


آخر مواضيعي 0 كيفية ترقيع الصلاة بالصورة
0 الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ينعي إلى الأمة الإسلامية الشيخ عبد القادر الملا
0 الزنجبيل (( موسوعة خيالية لكل الأمراض بأذن الله ))
0 خطوات لهجر إدمان المشروبات الغازية
0 تركيا تلغي صفقة بـ180 مليون $ مع الاحتلال

:: \\ إعلانات // ::

::=\=:: مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها ::=/=::

 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قالَ ابنُ القيِّمِ وَلْيحذَرْ -أَيّ مُسْلِمٍ- مِنْ طُغْيَانِ "أَنَا"، و"لِي" "عِنْدِي أبوعبدالواحد إكليل الأسرة و المجتمع 2 03-17-2009 09:43 PM
""موقف رهيب أثر فيّ غاية التأثير"" للعلامة المحدث حامل لواء الجرح والتعديل ربيع بن ها أبو عبد المعزّ الأثري الحوض الإسلامي العام 8 03-01-2009 11:27 AM
لماذا لا نحي عهد "الزردة" و"الوعدة" ؟ بقلم: فضيلة الشيخ العلامة الفقيه أحمد حماني أبوعبدالواحد إكليل الأسرة و المجتمع 0 11-23-2008 06:46 PM


الساعة الآن 08:36 PM.


إعلانات نصية
منتديات الإكليل إبداع وتميز في إلتزام , منتدى التربية والتعليم ; , قسم خاص بالباكالوريا ; , منتدى الحماية الإلكترونية الجزائري;

المنتدى الإسلامي; موقع الشيخ محمد علي فركوس; , موقع الشيخ أبي سعيد; , منار الجزائر;

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

HTML | RSS | Javascript | Archive | SiteMap | External | RSS2 | ROR | RSS1 | XML | PHP | Tags