أخي أختي الزائر(ة) أنت غير مسجلـ(ة) يمكنك مشاهدة المواضيع لكن لا يمكنك المشاركة فيها ... ندعوكم للإنضمام إلينا بالضغط هنـا

إعلانات المنتدى

::موقع نور الهدى::

:: موقع الشيخ أبي سعيد  ::

:: التعليم نت ::

:: موقع الإكليل ::

:: منتدى الحماية الالكترونية الجزائري ::

:: منتدى موقع الاستضافة المحمية الجزائرية::

إعلانات داخلية



رسالة خاصة
facebook

آخر 10 مشاركات نا الآن محبوس في الثلاجة .. (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 3 - المشاهدات : 156 - الوقت: 09:47 AM - التاريخ: 05-23-2017)           »          حضرمي فتح حديقة حيوان (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 6 - المشاهدات : 213 - الوقت: 05:05 PM - التاريخ: 05-18-2017)           »          رسالة من فتاة الى رجل خطبها (الكاتـب : همسة حنين - مشاركات : 26 - المشاهدات : 6677 - الوقت: 12:34 AM - التاريخ: 05-14-2017)           »          الإسلام يحارب الرسائل السلبية (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 2 - المشاهدات : 288 - الوقت: 07:55 PM - التاريخ: 05-10-2017)           »          حكاية النسر (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 4 - المشاهدات : 486 - الوقت: 12:42 PM - التاريخ: 05-04-2017)           »          سال المعلم (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 5 - المشاهدات : 301 - الوقت: 07:44 PM - التاريخ: 05-01-2017)           »          كم شخص من هؤلاء في حياتك! (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 5 - المشاهدات : 465 - الوقت: 06:26 PM - التاريخ: 03-09-2017)           »          اغرب_من_الخيال سبحان الله (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 3 - المشاهدات : 450 - الوقت: 05:56 PM - التاريخ: 02-28-2017)           »          أنثر خلفك زهوراً .. واصبر قليلا ترى نوراً !!! (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 2 - المشاهدات : 574 - الوقت: 09:46 PM - التاريخ: 02-25-2017)           »          كيف نعلم أبناءنا في عاشوراء؟! (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 2 - المشاهدات : 565 - الوقت: 10:15 PM - التاريخ: 02-24-2017)


العودة   منتديات الإكليل إبداع و تميز في التزام > القسم العام > إكليل الأخبار > أخبار فلسطين


هام :
تسجيل الأعضاء الجدد مغلق مؤقتا
حاليا لا يسمح بإضافة المواضيع بالنسبة للأعضاء
الإدارة

ღ ღ ღ ღ www.aliklil.com ღ ღ ღ ღ

Loading
الإهداءات



إضافة رد
 
Share أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-02-2010, 01:16 PM   #1

حسام الدين

مشرف سابق

الصورة الرمزية حسام الدين


الملف الشخصي







حسام الدين غير متواجد حالياً

افتراضي بالأسماء..فلسطين الآن تكشف:تورط ثلاثة أطراف بـ" مجزرة الحرية "

بالأسماء..فلسطين الآن تكشف:تورط ثلاثة أطراف بـ" مجزرة الحرية "


___________________________________________






غزة- فلسطين الآن- خاص- حصل موقع فلسطين الآن على صورة لتقرير ورد عن مصدر أمني يثبت تورط ثلاثة أطراف عربية (مصر والأردن وسلطة فتح ) بمجزرة أسطول الحرية التي أودت بحياة ما يزيد عن 10 متضامنين وإصابة العشرات وذلك من خلال تحريض دولة الاحتلال على منع الأسطول من الوصول لغزة بأي ثمن لأن وصوله يشكل مكسب لحكومة حماس التي تحكم سيطرتها على قطاع غزة منذ انتخابها بأغلبية عام 2006 وقاطعها الغرب لرفضها شروط استسلامية.

وعزت الأطراف العربية الثلاثة المحرضة ، السبب في رغبتها في اعتراض الأسطول حتى لو تطلب الأمر استخدام القوة ، إلى خوفها" من استغلال هذا الحدث لكسر الحصار البحري المفروض على قطاع غزة وكي لا يستغل الأمر من قبل إيران وحزب الله لإيصال الأسلحة إلى جانب المواد الغذائية إلى حركة حماس بحكم سيطرتها على غزة "، حسب ما أورد المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه في تقريره .

وقد أورد التقرير الذي حصلت فلسطين الآن على صورة منه المعطيات التالية ، مسلطا الضوء على طبيعة كل لقاء جميع رؤساء أجهزة مخابرات ممثلة للأطراف الثلاثة مع مسؤولين صهاينة .

وعن الطرف الأول هو مصر ، وفي التفاصيل أن اللواء عمر سليمان وزير المخابرات المصرية خلال زيارته الأخيرة إلى (إسرائيل) اجتمع مع ايهود باراك وزير حرب العدو وحثه على منع وصول الأسطول بأي ثمن وقال "إن وصول الأسطول يعني تقويض السيطرة المصرية والإسرائيلية على حركة الوصول إلى قطاع غزة مما سيترتب على ذلك من آثار خطيرة على الأمن القومي المصري والإسرائيلي"



وادعى الوزير سليمان "أن القوافل ستحمل في المستقبل الأسلحة الإيرانية وأفراد حزب الله وحماس والحرس الثوري الإيراني إلى قطاع غزة وهو أمر خطير لا ينبغي السماح به من جانب (إسرائيل) ولا من جانب مصر"

يليها ، رئس السلطة منتهي الولاية محمود عباس حيث أوفد اللواء ماجد فرج مدير المخابرات العامة التابعة له إلى القدس الغربية الأسبوع الماضي للاجتماع برئيس "جهاز الشاباك الإسرائيلي" (يوفال ديسكن) ليدعوه إلى مطالبة "الحكومة الإسرائيلية" بعدم السماح للقافلة البحرية بالوصول إلى غزة لأن ذلك يعني أن حركة حماس بدأت تكتسب الشرعية الدولية وأن حكومتها ستكون الحكومة الشرعية للشعب الفلسطيني وهذا من شأنه أن يقوض سلطة أوسلو التي يتزعمها رئيس فتح محمود عباس.


وفي ذات الوقت-يحرض فرج- أن يكون لها ارتدادات سلبية على أمن (إسرائيل) لأن الناشطين في حركة غزة الحرة هم إما مناصرين لحزب الله أو سوريا أو إيران أو حماس أو يساريين داعمين لحكومة الانقلاب في غزة لأنها تعتبر مناوئة للغرب".

ديسكن من جهته أبلغ فرج أن (إسرائيل) اتخذت قرارا بمنع وصول هذه القافلة إلى حتى لو اضطرت إلى استخدام القوة المفرطة".

والطرف الأخير حسبما ورد في التقرير الأمني- أن رئيس المخابرات العامة الأردنية اللواء محمد الرقاد التقى في منطقة البحر الميت مع رئيس الموساد (مائير داغان) وحذره من السماح لهذه القافلة بالوصول إلى غزة لأن وصولها ستكون لها تداعيات سلبية على الوضع الأمني والاستقرار بمناطق السلطة والأردن.
وقد أبلغ الرقاد داجان بأن الحكومة الأردنية لا تنظر إلى وصول القافلة بعين الرضا والارتياح.

داغان من جانبه أكد أن "(إسرائيل) عقدت العزم على منع وصول القافلة بأي ثمن".


سوابق تؤكد أيضا


جدير بالذكر ، أن الأطراف الثلاثة قاطعت حركة حماس منذ انتخابها ممثلا للشعب الفلسطيني ورفضت التعامل مع قادتها بأي شكل من الأشكال خاصة مصر والأردن حيث تتعامل من الحركة بشكل أمني.

فيما يتعلق بمصر ، تنظر إلى حركة حماس كذراع لحركة الإخوان المسلمين في مصر التي تحظرها السلطات المصرية ، وعليه ترفض التعامل مع حماس رغم انتخابها بأغلبية عام 2006 ، بل وشاركت في حصارها عبر اغلاق معبر رفح المنفذ الوحيد لاهالي القطاع منذ انهاء تمر فتح الأمني قبل ثلاث سنوات.

وتنظر إلى حماس نظرة أمنية بحتة ، إذ أنه لا يجتمع سوى وفد امني برئاسة عمرو سليمان أو نائبه مع وفود وقادة حماس إلى القاهرة خاصة فيما يتعلق بالمصالحة حيث قامت مصر بدور المتحيز أكثر منه كوسيط حيث تفرض على حماس شروط فتحاوية تتضمن الاعتراف بالكيان وهو ما رفضته وترفضه حماس.

الأمر الآخر الذي يدين مصر بهذه الجريمة هو أن الحرب على غزة قبل عام أعلنته وزيرة الخارجية الصهيونية تسيفي ليفني في مؤتمر صحفي مشترك في العاصمة المصرية مع نظيرها المصري أحمد أبو الغيط دون أن يعترض على تهديدها الذي نفذ بعد أقل من 48 ساعة .

وفي خلال الحرب ، ورفضت النداءات المطالبة بفتح معبر رفح ومنعت سلطاتها دخول وفود طبية واغاثية إلى قطاع غزة .

هذا فضلا عن اعتدائها على قافلة شريان الحياة الأخيرة التي قطعت آلاف الأميال من لندن بزعامة النائب البريطاني جورج غالاوي ، حيث اعتدت على المتضامنين بالهروات ما ادى إلى اصابة العشرات ثم قامت بترحجيل غالاوي وأبلغته أنه غير مرحب به على الأراضي المصرية,

أضف إلى ذلك الجدار الفولاذي الذي تبينه مصر على حدودها مع قطاع غزة بدعم وإشراف أمريكي صهيوني للقضاء على الأنفاق التي تمثيل للفلسطينيين في غزة بمثابة شريان الحياة في ظل الحصار الذي فاقم الأوضاع الإنسانية في غزة.

كل ذلك ، يفسر الإدانة التي جاءت على استحياء التي صدرت عن وزراة الخارجية المصرية وهو ما يضعها في قفص الاتهام والتواطؤ عل غزة.

أما سلطة فتح ، فلا غرابة بتورطها بالتحريض على ضرب الأسطول لأنها متهمة من قبل بالتحريض على مقاطعة حماس دوليا وأوروبيا إضافة إلى طلبها من قادة الكيان باستمرار الحرب على غزة حتى إسقاط حكم حماس وهو ما جاء أكثر من مرة على لسان وزير خارجية الاحتلال افغدور ليبرمان.

هذا فضلا عن سعيها الحثيث لتصفية مشروع المقاومة في الضفة بعد فشلها في تصفيته في غزة ، مشاركتها في أزمة الكهرباء المتفاقمة في غزة عبر منع دخول السولار الصناعي الخاص بتشغيل المحطة المركزية وسط غزة .

وبخصوص الأردن ن فالقطيعة بينه وبين حماس تمت منذ أغسطس/آب 1999 بفعل قرار رسمي أردني وأبعد على أثرها أعضاء المكتب السياسي لحركة حماس من الأردن (خالد مشعل، موسى أبو مرزوق، عزت الرشق، سامي خاطر، محمد نزال) .

وكانت آخر زيارة لمشعل في مطلع شهر سبتمبر 2009 الماضي وهي الأولى منذ عشر سنوات لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل للعاصمة الأردنية عمان، وذلك للمشاركة في تشييع جنازة والده المرحوم الحاج عبد الرحيم مشعل.


آخر مواضيعي 0 كيفية ترقيع الصلاة بالصورة
0 الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ينعي إلى الأمة الإسلامية الشيخ عبد القادر الملا
0 الزنجبيل (( موسوعة خيالية لكل الأمراض بأذن الله ))
0 خطوات لهجر إدمان المشروبات الغازية
0 تركيا تلغي صفقة بـ180 مليون $ مع الاحتلال

:: \\ إعلانات // ::

::=\=:: مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها ::=/=::

 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:44 PM.


إعلانات نصية
منتديات الإكليل إبداع وتميز في إلتزام , منتدى التربية والتعليم ; , قسم خاص بالباكالوريا ; , منتدى الحماية الإلكترونية الجزائري;

المنتدى الإسلامي; موقع الشيخ محمد علي فركوس; , موقع الشيخ أبي سعيد; , منار الجزائر;

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

HTML | RSS | Javascript | Archive | SiteMap | External | RSS2 | ROR | RSS1 | XML | PHP | Tags