أخي أختي الزائر(ة) أنت غير مسجلـ(ة) يمكنك مشاهدة المواضيع لكن لا يمكنك المشاركة فيها ... ندعوكم للإنضمام إلينا بالضغط هنـا

إعلانات المنتدى

::موقع نور الهدى::

:: موقع الشيخ أبي سعيد  ::

:: التعليم نت ::

:: موقع الإكليل ::

:: منتدى الحماية الالكترونية الجزائري ::

:: منتدى موقع الاستضافة المحمية الجزائرية::

إعلانات داخلية



رسالة خاصة
facebook

آخر 10 مشاركات نا الآن محبوس في الثلاجة .. (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 2 - المشاهدات : 150 - الوقت: 10:11 AM - التاريخ: 05-22-2017)           »          حضرمي فتح حديقة حيوان (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 6 - المشاهدات : 211 - الوقت: 05:05 PM - التاريخ: 05-18-2017)           »          رسالة من فتاة الى رجل خطبها (الكاتـب : همسة حنين - مشاركات : 26 - المشاهدات : 6673 - الوقت: 12:34 AM - التاريخ: 05-14-2017)           »          الإسلام يحارب الرسائل السلبية (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 2 - المشاهدات : 286 - الوقت: 07:55 PM - التاريخ: 05-10-2017)           »          حكاية النسر (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 4 - المشاهدات : 484 - الوقت: 12:42 PM - التاريخ: 05-04-2017)           »          سال المعلم (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 5 - المشاهدات : 299 - الوقت: 07:44 PM - التاريخ: 05-01-2017)           »          كم شخص من هؤلاء في حياتك! (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 5 - المشاهدات : 463 - الوقت: 06:26 PM - التاريخ: 03-09-2017)           »          اغرب_من_الخيال سبحان الله (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 3 - المشاهدات : 448 - الوقت: 05:56 PM - التاريخ: 02-28-2017)           »          أنثر خلفك زهوراً .. واصبر قليلا ترى نوراً !!! (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 2 - المشاهدات : 572 - الوقت: 09:46 PM - التاريخ: 02-25-2017)           »          كيف نعلم أبناءنا في عاشوراء؟! (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 2 - المشاهدات : 561 - الوقت: 10:15 PM - التاريخ: 02-24-2017)


العودة   منتديات الإكليل إبداع و تميز في التزام > القسم الإجتماعي > إكليل الصحة و الطفل > منتدى الصحة


هام :
تسجيل الأعضاء الجدد مغلق مؤقتا
حاليا لا يسمح بإضافة المواضيع بالنسبة للأعضاء
الإدارة

ღ ღ ღ ღ www.aliklil.com ღ ღ ღ ღ

Loading
الإهداءات



إضافة رد
 
Share أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-19-2007, 11:10 AM   #1

lolafac

عضو برونزي


الملف الشخصي







lolafac غير متواجد حالياً

افتراضي خبر عاجل

المياه الغازية.. تحرق عظامك

مقال مرسل من المهندس نضال المر/ متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيميائية
شرب المريض الذي يتمتع بصحة جيدة مشروبات غازية بينما كان يخضع لتخطيط القلب وعندها
لاحظ الأخصائي أن ضربات قلب المريض وضغط دمه هبطا فجأة إلى مستويات غير طبيعية وظهرت عوارض الدوار والإغماء عليه
هذا هو نص الخبر الذي نشرته مجلة " نيوانجلاند جورنال أوف ميديسين" فماذا حدث بعد وما تفسير ذلك ؟
أكدت الدراسات العلمية الطبية بعدها أن استهلاك المشروبات الغازية الباردة يمكن أن يؤدي إلى الإغماء.
-------------------------------------------------------
أخطر من التدخين

بعد أن نصح الطبيب المريض بالتوقف عن استهلاك المشروبات الغازية
بدأت الصحف والمجلات تتحدث عن أضرار هذه المشروبات في إشارة إلى
كونها أخطر من التدخين، فكلاهما غير نافع وتتراكم آثاره الضارة لتظهر بعد
فترة من الزمن إلا أن المشروبات الغازية تتفوق في مضارها على التدخين
من حيث تناول شريحة كبيرة من الناس لها بدءاً من الطفل ذي السنتين
وحتى كبار السن.. هذا كله في الوقت الذي تكثر فيه الدعاية للمشروبات
الغازية، ويدمن البعض على تناولها مع كل وجبة بل ويتحف بها ضيوفه
وتقدم عليها الشركات المنتجة لها عروضاً خاصة ومسابقات وجوائز
وعبوات إضافية هدية مجانية !!!
-------------------------------
ترى .. هل هي فعلاً هدية ؟!! فماذا تحوي هذه العبوات ؟ وماذا تقول عنها الأبحاث العلمية ؟المشروبات الغازية تصنع من الماء الذي تمت معالجته بطريقة خاصة مع غاز ثاني أكسيد الكربونبالإضافة إلى مواد محلية وأخرى ملونة وثالثة منكهة وأحماض مثل حمض الفوسفوريك، وحمض الستريك
ليس هذا فحسب بل أضيفي أيضاً مادة الكافيين حيث تحتوي العبوة العادية (330 مل) على ما يعادلالموجود في فنجان القهوة من الكافيين وهذا ما يفسر ما ينتاب الأطفال من أرق وصداع وحموضةناهيك عن تسوس الأسنان لتأثير الحامض على الطبقة التي تحمي الأسنان وتقليل نسبة كلس الدم
ويؤدي إلى الإصابة بهشاشة العظام عند الكبر
ترى ماذا ينتظر صمتنا عن تناول هذه الأشربة ؟؟؟؟هل سنظل نحبها بل وندمنها؟؟؟؟
الموت في زجاجةمرة أخرى.. إذا أردت أن تتأكد تفحص جيداً ما هو مكتوب على زجاجة الكولا ومكوناتها
فسوف تجد منها
- حمض الفوسفوريك
- كميات قليلة من أثيلين جيلكول الذي يقلل درجة تجمد الماء إلى ما تحت الصفر بأربع أو خمس درجات، وهذه المادة تعتبر إحدى السموم في الطب الشرعي
إذا ما تناولت 4 لترات من الكولا فقد تفقد حياتك خلال ساعة واحدة

ليس المطلوب هو الانزعاج ولكن الانتباه والبحث عن البدائل في العصائر الطازجة والحليب بالنكهات المختلفة وجوزالهند والماء العادي بدلاً من المشروبات الغازية، فهي ليس لها أي قيمة غذائية فيما يخص الفيتامينات والأملاحالمعدنية فضلاً عن أنها تحتوي على كثير من السكر
وحمض الكربونيك ومواد كيماوية أخرى كالألوان..
لاكـــــولا بـــعــــــد الأكـــــــــل!!!رجاء خاصاً –- رفع هذا الشعار والالتزام بتطبيقه إذا كنت من المحبين لتناول المشروبات الغازية بعد تناول الوجبات وللرد على سؤالك بـ " لماذا " اقرأ معنا السطور التالية :-
فجسم الإنسان يحتاج إلى درجة حرارة 37 ْم لعمل إنزيمات الجهاز الهضمي، ودرجة حرارة هذهالمشروبات تقل كثيراً عن هذه الدرجة مما يؤدي إلى توتر الجهاز الهضمي، وقد تصل درجة الحرارةإلى الصفر، وهذا في حد ذاته يؤدي إلى تخفيض الأنزيمات، ولن يتم هضم الطعام جيداً، ولكنه
سوف يتخمر ويؤدي إلى وجود غازات وتعفنات، وتتحول إلى سموم وتمتص في الأمعاء، وتدور معالدم، وتنتقل إلى الجسم وتتراكم السموم في أجزاء الجسم مما يؤدي إلى نشوء الأمراض المختلفة..


آخر مواضيعي 0 خبر عاجل
0 فراق الحبيب محمد صلى الله عليه و سلم
0 عيسى وآدم: إعجاز أم مصادفة
0 سنة متروكة يجب إحياؤها
0 كن خلوقًا

:: \\ إعلانات // ::

::=\=:: مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها ::=/=::


التعديل الأخير تم بواسطة شهد الانشاد ; 09-29-2011 الساعة 09:48 PM.

 

رد مع اقتباس
قديم 07-19-2007, 06:41 PM   #2

هزيم الرعد

المدير العام

الصورة الرمزية هزيم الرعد


الملف الشخصي







هزيم الرعد غير متواجد حالياً

افتراضي

بارك الله فيك على هذه المعلومات و هذا الخبر الدي ان صخ فهو مشكل بالفعل
على كل حال نسأل من الله العفو و العافية في الدنيا و الآخرة


آخر مواضيعي 0 عاجل: من وراء إسقاط الأنظمة العربية
0 عاجل: من وراء إسقاط الأنظمة العربية
0 مبارك الأخت رحيق العفة
0 مسألة الثقافة العامة لمسابقة رمضان الكبرى / لمن يريد بعض المساعدة
0 400 نقطة *تحدي لمدة يومين*

:: \\ إعلانات // ::

::=\=:: مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها ::=/=::

 

رد مع اقتباس
قديم 08-10-2007, 10:09 PM   #4

شهرزاد

عضو مشارك

الصورة الرمزية شهرزاد


الملف الشخصي







شهرزاد غير متواجد حالياً

افتراضي

شكرا جزيلا على هذه المعلومات


آخر مواضيعي

:: \\ إعلانات // ::

::=\=:: مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها ::=/=::




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

رد مع اقتباس
قديم 10-16-2008, 07:31 AM   #5

حسام الدين

مشرف سابق

الصورة الرمزية حسام الدين


الملف الشخصي







حسام الدين غير متواجد حالياً

افتراضي خطوات لهجر إدمان المشروبات الغازية

خطوات لهجر إدمان المشروبات الغازية


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

5 خطوات لهجر إدمان المشروبات الغازية

عائشة العوضي
اجعل ثلاجتك منطقة خالية من المشروبات الغازية
ملايين البؤساء، وأنا منهم، هم أبلغ دليل على أن هناك ما يسمى "إدمان المشروبات الغازية"، فإذا كنت لا تعتقد أن عادة شرب المياه الغازية إدمان، فحاول الإقلاع عنها، وسوف ترى بنفسك أن هذا ليس سهلا كما تظن.

في الحقيقة الإقلاع عن تناول المشروبات الغازية ليس سهلا على الإطلاق إذا كنت واقعا في حبالها، ولا سيما وهي تملأ كل فراغات الوجود حولنا، وللأسف لا توجد مَشَافٍ لإعادة تأهيل مدمني المشروبات الغازية، لكن على الأقل هناك بعض النصائح التي يمكنها أن تعينك على الإقلاع عن تلك العادة الضارة بالصحة، والبدء في عيش حياة صحية من جديد.

أولا: عالج الأمر كإدمان:
محاولة الإقلاع عن شرب المياه الغازية ليس نزهة، خاصة بالنسبة لهؤلاء الذين يتناولون كميات كبيرة منها (أكثر من 3 عبوات يوميا).. اعلم أن ذلك لن يكون سهلا، فتعامل معه على أنه إدمان خطر، ربما تعاني في أثناء محاولتك من مقاومة رغبات عارمة، وأعراض الانقطاع مثل الصداع.
حاول جعل المغريات أقل ما يمكن.. هذا قد يكون صعبا جدا؛ لأن المشروبات الغازية في كل مكان، والإعلانات عنها قوية لحد الافتراس، ولكن على الأقل يمكنك تجنب الإغراءات في البيت بجعل ثلاجة منزلك منطقة خالية من المشروبات الغازية.

ثانيا: تعرف على المخاطر:
ترتبط المشروبات الغازية بالعديد من المخاطر الصحية، ولكي تتوقف عن شربها أقنع نفسك بأن إغراء زجاجة مشروب غازي مثلجة وإفراغه في جوفك المسكين لا يساوي المشاكل الصحية المترتبة على شربها.
المعروف أن المشروبات الغازية تفاقم أمراضًا، مثل: السكري واضطرابات الكليتين، إلى جانب كونها تراكم في الجسم الدهون، مما له علاقة مباشرة بالسمنة.. تخيل أنك تشرب حلوى سائلة.
كذلك يستنزف الفسفور العالي في مشروب الكولا الكالسيوم من العظام، والنقص الحاد في الكالسيوم يضع المرء في دائرة الخطر فيما يتعلق بهشاشة العظام.

ثالثا: انقطع بالتدريج:
لا تقلع عن المشروبات الغازية مرة واحدة، وإلا فستصاب بصداع رهيب وعصبية وهياج أو حدة في السلوك، وسائر أعراض الانقطاع، فالكافيين الموجود في كثير من المشروبات الغازية يستدمن بشدة، وهذا سيكون أصعب شيء يمكن التغلب عليه عند محاولة الانقطاع عن المشروبات الغازية.
حاول الفطام بالتدريج، وذلك بالتقليل من عدد العبوات التي تتجرعها في اليوم، مثلا إذا كنت معتادا على أربع عبوات يوميا، فتناول لعدة أيام عبوتين فقط، ثم علبة في اليوم قبل أن تنقطع تماما عن تناول المشروبات الغازية.
إذا حاولت استبدال مشروب آخر يحتوي على الكافيين بالمشروبات الغازية، مثل الشاي أو القهوة، فلن تتمكن من التخلص من إدمان الكافيين.. بدلا من ذلك تناول مشروبا غازيا آخر لا يحتوي على الكافيين لمدة أسبوع، وهي المدة التي سوف تحتاجها للتخلص من رغبتك العارمة وأعراض الانقطاع.

رابعا: لا تتحول لمشروبات "الدايت":
شرب مشروبات "الدايت" قد تكون عواقبه على صحتك أكثر وخامة من المشروبات الغازية العادية؛ هذا لأنها تحتوي على مادة الأسبارتيم، والتي يتم أيْضُها داخل الجسم إلى عدد من الكيماويات السامة، أكثر هذه الكيماويات سمية هي مادة الفورمالدهيد، وهي المادة المستخدمة في حفظ أعضاء الجسم وعينات التشريح من التحلل.
وقد ارتبط الأسبارتيم بعدد من الاضطرابات العصبية، مثل الشقيقة (الصداع النصفي)، الدوار، الارتعاد والارتعاش والتشوش الذهاني، وتعكر المزاج وآلزهايمر، وربما يصل الأمر إلى عمى دائم.
الماء وشاي الأعشاب وعصائر الفواكه بلا إضافات من السكر بدائل رائعة، وإذا كانت هناك رغبة عارمة في استعادة مذاق الصودا، فتناول شراب الليمون المثلج مع الفوار، ولعل أفضل خيار أمامك كبديل هو الحليب منزوع الدسم، خاصة إذا كنت معتادا على شرب المياه الغازية منذ أمد بعيد، فهذا سوف يساعد في ترسيب الكالسيوم مرة أخرى في عظامك، وإصلاح ما أصابها من عطب.

خامسا: مارس التمرينات:
ممارسة التمرينات الرياضية ستساعدك في مطلبك، وهو الإقلاع عن المشروبات الغازية، فهي تهون أعراض الانقطاع عنها، وتسهم في ضبط مزاجك.
إذا كانت ممارسة التمرينات جديدة عليك، فجرب المشي والتنزه.. ابدأ بالمشي ربع ساعة يوميا، وبعد ذلك يمكنك زيادة سرعة ومسافة المشي أسبوعيا.. تمرينات الإيروبيك واليوجا وقيادة الدراجات سوف تقوم بالمهمة ذاتها، أهم شيء أن تقوم بممارسة شيء تحبه ويجعلك تشعر بتحسن، فهذا سوف يصرف انتباهك لشيء آخر غير الرغبة الملحة في تناول المشروبات الغازية.
أفضل تمرين يمكن أن يقوم به مدمن مشروبات غازية سابق هو رفع الأثقال، فالضغط الواقع على العظام سوف يسهم في زيادة كثافة العظام، واستعادة الفاقد في الكالسيوم والبرء من الأعطاب التي لحقت بها بسبب استنزاف المعادن منها.. قم وحرك جسمك.

هوامش ومصادر:

Adams, Mike. "The Five Soft Drink Monsters." Accessed 14 July 2008
Southern, Rodney. "Quit Caffeine Filled Soft Drinks Forever With These Easy Steps." 21 Jan. 2008. Accessed 14 July 2008.
-------------
*الموضوع ترجمة للنص المنشور بالموقع الإنجيزي لشبكة إسلام أون لاين.نت بعنوان :Five Steps to Kick Your Soft-Drink Addiction



آخر مواضيعي 0 كيفية ترقيع الصلاة بالصورة
0 الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ينعي إلى الأمة الإسلامية الشيخ عبد القادر الملا
0 الزنجبيل (( موسوعة خيالية لكل الأمراض بأذن الله ))
0 خطوات لهجر إدمان المشروبات الغازية
0 تركيا تلغي صفقة بـ180 مليون $ مع الاحتلال

:: \\ إعلانات // ::

::=\=:: مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها ::=/=::

 

رد مع اقتباس
قديم 10-16-2008, 07:39 PM   #6

fateh_titeh

مشرف سابق

الصورة الرمزية fateh_titeh


الملف الشخصي







fateh_titeh غير متواجد حالياً

افتراضي

بارك الله فيك أخي حسام الدين على الموضوع القيم
والله كلنا نعاني من هذا الإدمان
على كل حال مين ذاك مليح ولا لالا
المهم ربي يرزقنا الصحة والعافية


آخر مواضيعي 0 الطائر الرشيق صاحب الصوت الأنيق
0 نبذة عن الهاتف الثابت والمحمول
0 قصة ذات معنى جمييل
0 سلااااااااااااااااااااااااااااام
0 لم ولن ننساكم يا أهل الخير

:: \\ إعلانات // ::

::=\=:: مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها ::=/=::

 

رد مع اقتباس
قديم 10-16-2008, 08:15 PM   #7

يزيد

مميز

الصورة الرمزية يزيد


الملف الشخصي







اوسمتي

يزيد

يزيد غير متواجد حالياً

افتراضي

بارك الله فيك أخي حسام الدين


آخر مواضيعي 0 إسمع إن كان لك قلب " مقطع مؤثر
0 صور من منطقتي الجميلة(مكسية با الثلوج)
0 فتوى ابن عثيمين في حكم الاحتفال بالمولد النبوي
0 مسيحي ينهار من البكاء بعد إجابة يوسف إستس على سؤاله !!.
0 مسيحي ينهار من البكاء بعد إجابة يوسف إستس على سؤاله !!.

:: \\ إعلانات // ::

::=\=:: مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها ::=/=::




http://www.abusaid.net/
حزب الله الحقيقي
حزب ابي بكر وعمر وعثمان وعلي وعائشة وصحابة اجمعين

من كلمات شيخ الإسلام ابن تيمية (الخالدة) :

" فلينظر كل عاقل فيما يحدث في زمانه، وما يقرب من زمانه من الفتن والشرور والفساد في الإسلام، فإنه يجد معظم ذلك من قبل الرافضة، وتجدهم من أعظم الناس فتناً وشراً، وأنهم لا يقعدون عما يمكنهم من الفتن والشرور وإيقاع الفساد بين الأمة "

[
منهاج السنة النبوية: 3/243.].

وقال أيضاً عن الرافضة : ( أنهم شر من عامة أهل الأهواء ، وأحق بالقتال من الخوارج ) .

مجموع الفتاوى ( 28 / 482 )

قال الشافعي رحمه الله: ( ما جادلت عالماً إلا وغلبته ، وما جادلني جاهل إلا غلبني ! )
الشيخ أبي سعيد بلعيد الجزائري حفضه الله على الأرقام التالية :

0553433104 - 0772140643
في الأوقات التالية : صباحاً 11:00 - 12:00 أو مساءاً 16:00 - 17:00

 

رد مع اقتباس
قديم 12-14-2008, 10:59 PM   #8

أمين زواوة

مشرف

الصورة الرمزية أمين زواوة


الملف الشخصي







أمين زواوة غير متواجد حالياً

افتراضي

بارك الله فيك


آخر مواضيعي 0 ياليث الزمان يعود يوما شكر وعرفان
0 اشتقت الى بيتي
0 ثواب الصيام في شدة الحر
0 سألته : هل تصلي ؟
0 عدنا والعود احمد

:: \\ إعلانات // ::

::=\=:: مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها ::=/=::




قال الشيخ ابن العثيمين -رحمه الله- : "تأمل قوله تعالى: {قل إن الموت الذي تفرون منه فإنه ملاقيكم}... لم يقل فإنه يدرككم.. فما ظنك بشيء تفر منه، وهو يلاقيك؛ إن فرارك منه يعني دنوك إليه؛ فكلما أسرعت في الجري أسرعت في ملاقاته!".

 

رد مع اقتباس
قديم 06-18-2009, 04:25 PM   #9

توليب

مشرفة
صاحبة أحسن وصفة حلوى

الصورة الرمزية توليب


الملف الشخصي







توليب غير متواجد حالياً

افتراضي المشروبات الغازية..تحرق عظامكـ

المياه الغازية.. تحرق عظامك


شرب المريض الذي يتمتع بصحة جيدة مشروبات غازية بينما كان يخضع لتخطيط القلب وعندها


لاحظ الأخصائي أن ضربات قلب المريض وضغط دمه هبطا فجأة إلى مستويات غير طبيعية وظهرت عوارض الدوار والإغماء عليه

هذا هو نص الخبر الذي نشرته مجلة " نيوانجلاند جورنال أوف ميديسين" فماذا حدث بعد وما تفسير ذلك ؟

أكدت الدراسات العلمية الطبية بعدها أن استهلاك المشروبات الغازية الباردة يمكن أن يؤدي إلى الإغماء.

------------------------------------------------------
أخطر من التدخين

بعد أن نصح الطبيب المريض بالتوقف عن استهلاك المشروبات الغازية بدأت الصحف والمجلات تتحدث عن أضرار هذه المشروبات في إشارة إلى كونها أخطر من التدخين، فكلاهما غير نافع وتتراكم آثاره الضارة لتظهر بعد فترة من الزمن إلا أن المشروبات الغازية تتفوق في مضارها على التدخين

من حيث تناول شريحة كبيرة من الناس لها بدءاً من الطفل ذي السنتين وحتى كبار السن.. هذا كله في الوقت الذي تكثر فيه الدعاية للمشروبات الغازية، ويدمن البعض على تناولها مع كل وجبة بل ويتحف بها ضيوفه وتقدم عليها الشركات المنتجة لها عروضاً خاصة ومسابقات وجوائز


وعبوات إضافية هدية مجانية !!!

-------------------------------

ترى .. هل هي فعلاً هدية ؟!! فماذا تحوي هذه العبوات ؟ وماذا تقول عنها الأبحاث العلمية ؟

المشروبات الغازية تصنع من الماء الذي تمت معالجته بطريقة خاصة مع غاز ثاني أكسيد الكربون بالإضافة إلى مواد محلية وأخرى ملونة وثالثة منكهة وأحماض مثل حمض الفوسفوريك، وحمض الستريك

ليس هذا فحسب بل أضيفي أيضاً مادة الكافيين حيث تحتوي العبوة العادية (330 مل) على ما يعادل الموجود في فنجان القهوة من الكافيين وهذا ما يفسر ما ينتاب الأطفال من أرق وصداع وحموضة ناهيك عن تسوس الأسنان لتأثير الحامض على الطبقة التي تحمي الأسنان وتقليل نسبة كلس الدم

ويؤدي إلى الإصابة بهشاشة العظام عند الكبر

ترى ماذا ينتظر صمتنا عن تناول هذه الأشربة ؟؟؟؟ هل سنظل نحبها بل وندمنها ؟؟؟؟

الموت في زجاجة

مرة أخرى.. إذا أردت أن تتأكد تفحص جيداً ما هو مكتوب على زجاجة الكولا ومكوناتها

فسوف تجد منها
حمض الفوسفوريك

- كميات قليلة من أثيلين جيلكول الذي يقلل درجة تجمد الماء إلى ما تحت الصفر بأربع أو خمس درجات، وهذه المادة تعتبر إحدى السموم في الطب الشرعي

إذا ما تناولت 4 لترات من الكولا فقد تفقد حياتك خلال ساعة واحدة

ليس المطلوب هو الانزعاج ولكن الانتباه والبحث عن البدائل في العصائر الطازجة والحليب بالنكهات المختلفة وجوز الهند والماء العادي بدلاً من المشروبات الغازية، فهي ليس لها أي قيمة غذائية فيما يخص الفيتامينات والأملاح المعدنية فضلاً عن أنها تحتوي على كثير من السكر
وحمض الكربونيك ومواد كيماوية أخرى كالألوان..

لا كـــــولا بـــعــــــد الأكـــــــــل !!!
رجاء خاصاً –- رفع هذا الشعار والالتزام بتطبيقه إذا كنت من المحبين لتناول المشروبات الغازية بعد تناول الوجبات وللرد على سؤالك بـ " لماذا " اقرأ معنا السطور التالية :-

فجسم الإنسان يحتاج إلى درجة حرارة 37 ْم لعمل إنزيمات الجهاز الهضمي، ودرجة حرارة هذه المشروبات تقل كثيراً عن هذه الدرجة مما يؤدي إلى توتر الجهاز الهضمي، وقد تصل درجة الحرارة إلى الصفر، وهذا في حد ذاته يؤدي إلى تخفيض الأنزيمات، ولن يتم هضم الطعام جيداً، ولكنه

سوف يتخمر ويؤدي إلى وجود غازات وتعفنات، وتتحول إلى سموم وتمتص في الأمعاء، وتدور مع الدم، وتنتقل إلى الجسم وتتراكم السموم في أجزاء الجسم مما يؤدي إلى نشوء الأمراض المختلفة..

تجارب مؤلمة مع الكولا
التجربة 1:
منذ شهرين وفي مسابقة بجامعة دلهي على شرب أكبر كمية من الكوكا كولا شرب الفائز 8 زجاجات من الكوكا كولا وأغمي عليه فوراً، بسبب زيادة نسبة ثاني أكسيد الكربون في الدم بشكل كبير، وبناء عليه منع رئيس الجامعة دخول أي مشروبات غازية إلى الجامعة

التجربة 2:
وضع أحدهم " سن مكسور" في زجاجة من الكولا لمدة 10 أيام فذابت! هل تصدقون ذلك! الأسنان والعظام هي الأجزاء البشرية التي تبقى طويلاً مع الإنسان حتى بعد موته ..

تخيل أثر هذه المشروبات على الأمعاء الدقيقة وبطانة المعدة
نود أن توصل هذه الرسالة إلى جميع الأصدقاء لزيادة الوعي الصحي بالأثر السيء للمشروبات الغازية ..


أسأل الله العلى العظيم السلامه لى ولكم ولجميع أمة سيدنا محمد
اللهم صلى وسلم على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين


منقووووول




آخر مواضيعي 0 تخصصات البيولوجيا -جامعة البليدة-
0 فطـوركم في تيبـازة عند الأخــت رضا ربــي غايتي
0 المدريسة الوطنية العليا للأشغال العمومية بالقبة-الجزائر العاصمة
0 cours de B.A< 1 année SNV<
0 لا تعلمي أبناءك الخجل ... علميهم "الحياء"

:: \\ إعلانات // ::

::=\=:: مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها ::=/=::




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

رد مع اقتباس
قديم 06-18-2009, 04:42 PM   #10

•. إِحساس طفلة .•

مراقب قسم

الصورة الرمزية •. إِحساس طفلة .•


الملف الشخصي







•. إِحساس طفلة .• غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
أسأل الله العلى العظيم السلامه لى ولكم ولجميع أمة سيدنا محمد
اللهم صلى وسلم على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين


آمين يا رب العالمين
مشكووورة حبيبتي على الموضوع القيم
بارك الله فيك
تحياتي
دمتــِ..بود...


آخر مواضيعي 0 من اشتيآآقي هل انتم بخير ؟؟
0 مراحل نمو الطفل بالصور
0 يا عيني على ولايتي لمآ يسقط فيهآآ المطر
0 رآآكم معرووضين اليووم كآآآمل " فطوور عن ااختكم إحسآس طفلة "
0 cours de L'ovogenése

:: \\ إعلانات // ::

::=\=:: مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها ::=/=::





نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:12 PM.


إعلانات نصية
منتديات الإكليل إبداع وتميز في إلتزام , منتدى التربية والتعليم ; , قسم خاص بالباكالوريا ; , منتدى الحماية الإلكترونية الجزائري;

المنتدى الإسلامي; موقع الشيخ محمد علي فركوس; , موقع الشيخ أبي سعيد; , منار الجزائر;

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

HTML | RSS | Javascript | Archive | SiteMap | External | RSS2 | ROR | RSS1 | XML | PHP | Tags