أخي أختي الزائر(ة) أنت غير مسجلـ(ة) يمكنك مشاهدة المواضيع لكن لا يمكنك المشاركة فيها ... ندعوكم للإنضمام إلينا بالضغط هنـا

إعلانات المنتدى

::موقع نور الهدى::

:: موقع الشيخ أبي سعيد  ::

:: التعليم نت ::

:: موقع الإكليل ::

:: منتدى الحماية الالكترونية الجزائري ::

:: منتدى موقع الاستضافة المحمية الجزائرية::

إعلانات داخلية



رسالة خاصة
facebook

آخر 10 مشاركات حكاية النسر (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 1 - المشاهدات : 130 - الوقت: 10:33 PM - التاريخ: 03-23-2017)           »          كم شخص من هؤلاء في حياتك! (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 5 - المشاهدات : 138 - الوقت: 06:26 PM - التاريخ: 03-09-2017)           »          اغرب_من_الخيال سبحان الله (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 3 - المشاهدات : 160 - الوقت: 05:56 PM - التاريخ: 02-28-2017)           »          أنثر خلفك زهوراً .. واصبر قليلا ترى نوراً !!! (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 2 - المشاهدات : 262 - الوقت: 09:46 PM - التاريخ: 02-25-2017)           »          كيف نعلم أبناءنا في عاشوراء؟! (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 2 - المشاهدات : 289 - الوقت: 10:15 PM - التاريخ: 02-24-2017)           »          asal (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 2 - المشاهدات : 325 - الوقت: 06:21 PM - التاريخ: 02-23-2017)           »          تـــــــــآلف مع النقـــــــــد (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 2 - المشاهدات : 458 - الوقت: 07:42 PM - التاريخ: 02-22-2017)           »          أسباب تجعل الشيخوخة مبكرة (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 2 - المشاهدات : 431 - الوقت: 10:18 PM - التاريخ: 02-19-2017)           »          فن خسارة الناس (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 2 - المشاهدات : 472 - الوقت: 08:06 PM - التاريخ: 02-17-2017)           »          أخالفك الرأي ولست ضدك (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 2 - المشاهدات : 415 - الوقت: 05:49 PM - التاريخ: 02-14-2017)


العودة   منتديات الإكليل إبداع و تميز في التزام > القسم الإسلامي > الحوض الإسلامي العام

الحوض الإسلامي العام كل المواضيع التي تهم الإسلام و المسلمين كذلك تزكية النفوس


هام :
تسجيل الأعضاء الجدد مغلق مؤقتا
حاليا لا يسمح بإضافة المواضيع بالنسبة للأعضاء
الإدارة

ღ ღ ღ ღ www.aliklil.com ღ ღ ღ ღ

Loading
الإهداءات



إضافة رد
 
Share أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-22-2009, 06:57 PM   #1

العايدي المنيعي

مميز


الملف الشخصي







العايدي المنيعي غير متواجد حالياً

افتراضي السقوط الأمريكي والعجائب الخمس..لشيخنا حامد العلي حفظه الله تعالى

سألت صحيفة إزفيستا الروسية الخبير الروسي الإستراتيجي إيغور بانارين ، عن السر وراء توقعه المبكّر جداً ، بتفكّك الولايات المتحدة الأمريكية ، إثر إنهيار إقتصادي شامل سيصيبها بالشلل ، إذ كانت توقعاته تلك في عام 1998م ، فقال :

(لقد انعقد في عام 1998 بالنمسا مؤتمر دولي تحت عنوان (الحرب المعلوماتية). وحضر المؤتمر 400 مندوب ، وبينهم 150 ممثلاً عن الولايات المتحدة. وكنت قد ألقيت محاضرتي هناك ، ولما ذكرت أن الولايات المتحدة ستتفكك إلى أجزاء دويت في القاعة صيحة فظيعة ، فأتممت المحاضرة مقدما فيها براهين مقنعة تشيرإلى أن العامل المالي - الاقتصادي هو القوة المدمرة الرئيسية للولايات المتحدة ، بسبب أن الدولار غير مدعوم بشيء ، وأن الديون الخارجية كانت تتعاظم بشكل متوال ، في حين لم تكن موجودة في عام 1980 ، وعندما تنبأت بهذا الأمر عام 1998 كان الدين الخارجي آنذاك يزيد عن 2 تريليون دولار ، أما الآن فانه بلغ قيمة تزيد عن 11 تريليون دولار ، وهذا يشكل هرما سينهار حتما) .

وعند سؤاله عن الأدلة على إحتمال تفكك الولايات المتحدة الأمريكية :
قال بانارين: (ثمة أكثر من سبب : أولا ، ستتفاقم المشاكل الماليةفي الولايات المتحدة ، وقد ضاعت مدخرات الملايين من الناس ، فتزداد البطالة في البلاد ، وقد وصلت شركتا " جنرال موتورز" و"فورد" إلى حافة الانهيار، ويعني ذلك أن مدناً بكاملها قد تنزع منها فرص العمل ، أما محافظو الولايات فيطالبون المركزي الفيدرالي بشكل صارم بتزويدهم بالأموال ، ويتزايد عدم الرضا في أوساط المواطنين ، وكان من الممكن كبحه لحد الآن بسبب أن الاقتصاد الأمريكي تعلق بقشة الانتخابات الرئاسية آملاً بقيام اأوباما بمعجزةٍ تُنقذه ، لكن في الربيع المقبل سيتضح أن أوباما غيرُ قادرٍ على صنع المعجزات ، أما العامل الثاني الذي سيسهم بتفكك الولايات المتحدة فهو الهيكل السياسيُ الهشّ في البلاد ).

وايغور بانارين هو عميد كلية العلاقات الدولية في الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية الروسية .

وكانت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية قد نشرت تقريرا لمسؤول أميركي هو المراقـب العام ديفيد وولكر ، يحذر فيه من انهيار أميركا كما حدث للإمبراطورية الرومانية بعد أن سرد أوجه التشابه بين الدولتين .

ورد في التقرير : ( حـذّر وولكر في هذا التقريـر من وجود "تشابه صاعق" بين الحالة الراهنة التي تمر بها الولايات المتحدة ، والعوامل التي أطاحت بروما بما فيها "انحدار مستوى القيم الأخلاقية والكياسة السياسية في الداخل، والمبالغة في الثقة بالنفس ، والمبالغة في التوسع العسكري في الأراضي الأجنبية، واللامبالاة المالية التي توليها الحكومة المركزية".

وأراء وولكر تحمل معان في غاية الأهمية ، لأنه شخصية غير حزبية مسؤولة عن مكتب المحاسبة الحكومية, وغالبا ما يوصف بالذراع المحقق في (التقدم الأميركي).

ويؤكد وولكر : ( إنني أحاول أن أدق جرس الإنذار وأطلق دعوة للصحوة ) .

وأضاف وولكر وهو مدير تنفيذي سابق في شركة بي دبليو سي (
PwC) لتدقيق الحسابات أنه "مع تقاعد مواليد ما بعد الحرب العالمية الثانية الذي بدأ يلوح في الأفق، وتصاعد تكاليف الرعاية الصحية، وانخفاض معدلات الإيداعات والاعتماد المتزايد على المقرضين من الخارج، أصبحنا نواجه مخاطر مالية غير مسبوقة".

وأضاف : "السياسة الأميركية الراهنة في التعليم والطاقة والبيئة والهجرة والعراق شكلت كلها طريقا من التحديات المستعصية". "ورخاؤنا يتطلب التركيز على بنيتنا التحتية. هناك حاجة إلى مليارات الدولارات لتحديث كل شيء بدءا بالطرق السريعة والمطارات وحتى المياه والصرف الصحي. انهيار الجسر الحالي في مينوبوليس كان جرس إنذار ونداء للصحوة
) انتهى الملخص من التقرير

وقد صدر تقرير عن المركز الأمريكي العلمي ، شارك في إعداده نحو 190 أكاديميا ومسؤولا أمريكيا سابقا .

جاء في هذا التقرير الخطير : (
في عهد الرئيس بوش زاد معدل الفساد الحكومي بمعدلات غير مسبوقة بلغت أكثر من 35% ، وانه في غضون الأشهر القليلة الماضية تم تحريك 2130 حالة إلى المحاكم ، وجهات التحقيق المختصة، لنظر معدلات الفساد الحكومي، وانه جرى التحقيق مع مسؤولي 64 شركة اقتصادية أمريكية، ومع أكثر من مائتي مسؤول مؤسسة حكومية أمريكية، حيث دارت التحقيقات حول الحصول على رشاوى ، وأموال ، وتيسير الحصول على بعض الخدمات في مقابل التنازل عن القوانين.

وأشار التقرير إلى انه قد ثبت إبان الأشهر الأخيرة أن تآكل الاقتصاد الداخلي ، بدأت تظهر آثاره المباشرة في تلك الانهيارات السريعة ، لمعدلات النمو للناتج القومي، وان هذه المعدلات بدأت تهبط من شهر إلى شهر بأكثر من 1% مما يعني أنها مرشحة للهبوط الحاد في معدلات نمو الناتج القومي إلى أكثر من 12% في العام الواحد، وانه إذا مااستمر هذا المعدل لمدة ثلاث سنوات فقط، فإن هذا سيؤدي إلى القضاء تماما على كل الآمال بانتعاش الاقتصاد الأمريكي، الذي سيدخل في دوامة الأزمة الفعلية التي تفضي إلى تآكله ، وتوقع التقرير حدوث الانهيار الأمريكي خلال السنوات العشر القادمة
) .

ولنتأمل هذه الإحصائيات المرعبة لما يجري للداخـل الأمريكي التي جعلت وولكر يشبه ما يحدث لأمريكا بسقوط روما : ( في خلال 30 سنة زادت نسبة الطلاق 250% ، وزادت نسبة الانتحار 250 % ، وزادت نسبة الأمراض الجنسية إلى 12 مليون حالة سنويا ، و نسبة المخدرات بين الطلبة 70% ،وزادت نسبة المدمنين و أصبحت نسبة الأولاد غير الشرعيين70% من المجتمع) !

من الواضح جداً ، أنـّه لم يعـد الحديث عن إنهيار الإمبراطورية الأمريكية هـو آمال المستضعفين ، والمكتوين بنارها في العالم ، بل قد أصبح حقيقة واضحة للعيان ، فالأزمة المالية التسوناميـّة التي خَسفت بها ، لم تنزل بها إلى الهاوية السحيقة بعـد ، وهي الآن في الهويِّ السريع ـ بالنسبة لمقاييس الأمم ـ ، آخـذةً معها في هُويِّها ، ذلك الوهج الهائل المزيـّف الذي بهـر العيـون من نمط الحياة الأمريكية ، الذي أطلق عليها جوزيف ناي : ( قوِّتنا الناعمة ) ، والتي أحرى أن تُسمَّى : ( رأسمالية رعاة البقر الفاشـلة ).

والعجيب في هذا المنعطف التاريخي الهائل الذي كتب علينا أن نشهـد طروقه الدهـر في حياتنا ، هذه العجائب الخمس :

أحدها : أن أذناب أمريكا في بلادنا ، الذين يسمُّون أنفسهم ليبراليين ، لازالوا يبشِّرون بزيفهـا ـ بمخازيه الثلاث عبادة المادة ، وتقديس اللذة الدنيوية ، والنفاق السياسي ـ وهي مُدبـرة هابطة ، وعن أعين البشر كلِّهم ساقطـة ، فكأنَّ هؤلاء الذين يسمُّون أنفسهم ( ليبراليين ) من هول الصدمة ، لايريدون أن يصدِّقوا أنَّ عجلهـم الذي كانوا يعبدون قد احترق ، ونُسف في اليمّ نسفا ، فهم في غيِّهـم سادرون ، وفي سكرتهم يعمـهون .

ثانيا : ذلك أنَّ هذا السقوط الخسفي ، قـد جرى سريعا جدا ، حتى كأنَّ الناس الذين خطف أبصارهـم التفرد الهيمنة الأمريكية على العالم إثر سقوط الإتحاد السوفيتي ، لم ترتدَّ إليهم أبصارهم ، حتى رأوا تلك الهيمـنة تهوي أيضا ، فسبحان الله : ( ثم أخذتهـا وإلـيَّ المصيـر ).

ثالثا : استمرار الخنوع ، وروح الهزيمة في كثير من ( الإسلاميين ) وغيرهـم ، وتقاعسهم عن دعم جهاد الأمة ، رغم شهودهم أنّ عدوّها يتهاوى ، وجبروته والهراء يتسـاوى ، فكأنَّ الخوف قـد سكن عظام هؤلاء الخانعـين بل صار نخاعا لها ، والإنبطاحُ أصبـح الدمَ الذي يجري في عروقهم ، والرقّ أضحى سجيَّتهـم ، فلايملكون عنـه إنفكاكـا !

ومن مظاهر هذا الداء العضال ، إستنكار بعض هؤلاء رمـي الحذاء على بوش (الضيف ) ونسوُا أنَّه محتـل باغ ، ولهذا لايأتي إلاّ كما تأتي اللصوص في جنح الليل متخفيا ، ولايأتي كالضيوف يطرقون الباب في وضح النار ، وأما زعمهم أن المالكي وليَّ الأمر قد أعطاه أمانا ، فهذه والله التي تضحك الثكلى ، فالمالكي الذي تحرسه جيوشُ المحتل ، يعطي أماناً لآمر تلك الجيوش ، فاللهمّ لك الحمد على نعمة العـقل!

رابعا : إنمساخ الشعور ، وانعدام الإحساس ، لدى الزعماء السياسيين لديـنا ، فكأنهم ينظـرون كبالبُلَهاء ، لهذا التغيـُّر العالمي بالإنحدار التدريجي لأمريكا ، وقد استفادت كلُّ الدول منه ، وهرعـت تأخذ بالحيطة ، وتقطع حبالها المرتبطة بـ( التيتانيك ) التي تغرق ،

إلاّ هؤلاء الزعماء لديـنا ، فمازالوا في سُباتهم ، وهم يرون أعداءهم المتربصين ، يحدُّون السكاكين ، ليثبوا على تركة الإمبراطورية الأمريكية ، كما وثبت بريطانيا وفرنسا على تركة الإمبراطورية العثمانية ، فهل استمرأ هؤلاء الذلَّ والعبودية ، فهم لايحسـنون سوى انتظار سيَّدهم الجديد فحسب ، أم ماذا ؟!!

خامسا : استمرار التقاعس عن نصرة الجهاد الفلسطيني ، واستمراء التفرُّج على حصار غـزة إمبراطورية العـزّة .

وذلك رغم ظهور الضعف ، والخور الصهيوني ، الذي بلغ إلى حدّ هزيمتهـم النكراء في حرب الفرقان المباركة ، ذلك أنَّ الصهايـنة قد علموا ـ وقد أكلتهم الأزمة الإقتصادية أيضا ولكنَّهم صامتـون ـ أنَّ السقوط الأمريكي يعني سقوطهم تبعـا لامحالـه ، ولهذا فالوهن ينخر عزيمتهم ، والخـوف جاثـمٌ على نياط قلوبهم !

وختامـــا

فلنتذكر اليوم أبطالنا الذين واجهوا الطغيان الأمريكي وهو قابض على صولجانـه ، ومستو على عرش سلطانـه ، فلم يردُّهم بطشُه ، ولم يخافـوا قوتـّه في عنفوانـه ، ولم يتردَّدوا عن الوقوف مواقف الأبطال ، يبتغون وجه الله ، ويحتسبون عنده ثواب الدفاع عن الإسلام ، فأولئك والله هم الرجال ، ( رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ، فمنهم من قضى نحبه ، ومنهم من ينتظـر ،وما بدلوا تبديلا ) .

وأكثرهـم قـد لقي ربه ولا يعرفه إلا الله تعالى ، في أزقة غزة ، أو الضفة ، أو على جبال بلاد الأفغان ، أو في أحياء بغداد ، والفلوجة ، وغيرها من بلاد الإسلام .

أولئك الذين جعلوا نحورهم فداءً للإسلام ، وأجسادهـم جسورا لعبور النصر ، ودماءهم سُقيا شجرة العـزِّة الإسلامية.

فلنتذكـَّرهـم اليوم ، وكلَّ يوم ، فإليهـم اللهمّ وجِّـه سحائب الرحمـة ، وعليهم أتتمم نعمـتك في الآخرة ، كما أنعمت عليهم في الدنيا ،وارفع درجتهم في المهديين ، واخلفهم في عقبهم في الغابرين ، وارزقنا مثل ما رزقتهـم من نصرة الدين ، والثبـات على ملِّة المسلمين الموحّدين ، حتى نلقـاك شهـداء ، وأنت راض عنا يارب العالمين ،وحسبنا الله ونعـم الوكيل ، نعم المولى ونعم النصيـر


آخر مواضيعي 0 سجود الشبيحة لصورة بشار !!
0 المشايخ والسّلطان والثّورة
0 إهداء إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب حزب البعث السوري الخبيث
0 مقطع مبكي لأخت ليبية
0 زنقــه ..زنقــه

:: \\ إعلانات // ::

::=\=:: مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها ::=/=::

 

رد مع اقتباس
قديم 02-25-2009, 08:30 AM   #4

أنيس الجزائري

عضو برونزي

الصورة الرمزية أنيس الجزائري


الملف الشخصي







أنيس الجزائري غير متواجد حالياً

افتراضي

أحسن الله إليكم أخي العايدي المنيعي , بااااااارك الله فيييييييييك


آخر مواضيعي 0 الموعظة المرئية للشيخ العلامة ابو محمد المقدسي بعنوان "فيم كنتم"
0 فتنت روحي يا شهيد - أيمن الحلاق - إبدااااع وروعة في الأداء
0 علامات حب الله تعالى للعبد.....
0 أنشودة: ســيف الإسلام..من الأناشيد النادرة..
0 إثنان وعشرون نقطة فاجتنبوها ؟ ؟

:: \\ إعلانات // ::

::=\=:: مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها ::=/=::




أكلَّما أصابتكم مصيبة قلتم أين صلاح الدين ؟؟؟
تزعمون أنكم تفقدونه !
دعوا صلاح الدين في ترابهِ واحترموا سكونه

فلو أنه قامَ بينكم حقاً لقاتلتمونه
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بيان حول تهويد القدس ...لشيخنا الفاضل حامد العلي حفظه الله تعالى العايدي المنيعي الحوض الإسلامي العام 3 04-12-2009 10:20 PM
عابر السبيل خذ فتوى لشيخنا حامد العلي حفظه الله تعالى العايدي المنيعي حوض الفتاوى الشرعية 2 03-07-2009 10:53 PM
فضل أيام ذي الحجة ..لشيخنا حامد العلي حفظه الله تعالى العايدي المنيعي حوض الفتاوى الشرعية 0 11-30-2008 07:14 PM
الصهاينة والمبادرة العربية !!..لشيخنا الفاضل حامد العلي حفظه الله تعالى العايدي المنيعي الحوض الإسلامي العام 0 10-26-2008 07:26 PM
ندى الحسن ..لشيخنا الشاعر حامد العلي حفظه الله تعالى العايدي المنيعي منتدى الشعر 1 10-03-2008 07:36 PM


الساعة الآن 05:37 PM.


إعلانات نصية
منتديات الإكليل إبداع وتميز في إلتزام , منتدى التربية والتعليم ; , قسم خاص بالباكالوريا ; , منتدى الحماية الإلكترونية الجزائري;

المنتدى الإسلامي; موقع الشيخ محمد علي فركوس; , موقع الشيخ أبي سعيد; , منار الجزائر;

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

HTML | RSS | Javascript | Archive | SiteMap | External | RSS2 | ROR | RSS1 | XML | PHP | Tags