أخي أختي الزائر(ة) أنت غير مسجلـ(ة) يمكنك مشاهدة المواضيع لكن لا يمكنك المشاركة فيها ... ندعوكم للإنضمام إلينا بالضغط هنـا

إعلانات المنتدى

::موقع نور الهدى::

:: موقع الشيخ أبي سعيد  ::

:: التعليم نت ::

:: موقع الإكليل ::

:: منتدى الحماية الالكترونية الجزائري ::

:: منتدى موقع الاستضافة المحمية الجزائرية::

إعلانات داخلية



رسالة خاصة
facebook

آخر 10 مشاركات الصيام علاج الحزن والاكتئاب وكثير من الأمراض (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 3 - المشاهدات : 413 - الوقت: 10:06 AM - التاريخ: 05-28-2017)           »          نصائح لشهر رمضان (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 2 - المشاهدات : 240 - الوقت: 07:38 PM - التاريخ: 05-27-2017)           »          نا الآن محبوس في الثلاجة .. (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 3 - المشاهدات : 184 - الوقت: 09:47 AM - التاريخ: 05-23-2017)           »          حضرمي فتح حديقة حيوان (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 6 - المشاهدات : 231 - الوقت: 05:05 PM - التاريخ: 05-18-2017)           »          رسالة من فتاة الى رجل خطبها (الكاتـب : همسة حنين - مشاركات : 26 - المشاهدات : 6741 - الوقت: 12:34 AM - التاريخ: 05-14-2017)           »          الإسلام يحارب الرسائل السلبية (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 2 - المشاهدات : 311 - الوقت: 07:55 PM - التاريخ: 05-10-2017)           »          حكاية النسر (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 4 - المشاهدات : 508 - الوقت: 12:42 PM - التاريخ: 05-04-2017)           »          سال المعلم (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 5 - المشاهدات : 321 - الوقت: 07:44 PM - التاريخ: 05-01-2017)           »          كم شخص من هؤلاء في حياتك! (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 5 - المشاهدات : 500 - الوقت: 06:26 PM - التاريخ: 03-09-2017)           »          اغرب_من_الخيال سبحان الله (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 3 - المشاهدات : 470 - الوقت: 05:56 PM - التاريخ: 02-28-2017)


العودة   منتديات الإكليل إبداع و تميز في التزام > القسم العام > إكليل الأخبار

إكليل الأخبار الأخبار الساخنة و المثيرة التي تدور في العالم


هام :
تسجيل الأعضاء الجدد مغلق مؤقتا
حاليا لا يسمح بإضافة المواضيع بالنسبة للأعضاء
الإدارة

ღ ღ ღ ღ www.aliklil.com ღ ღ ღ ღ

Loading
الإهداءات



 
 
Share أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-26-2012, 11:20 AM   #1

جوهرة الأحاسيس

إكليل


الملف الشخصي







جوهرة الأحاسيس غير متواجد حالياً

افتراضي تاريخ اختبارات الفصل الثالث

قررت وزارة التربية الوطنية تقديم امتحانات الفصل الثالث إلى 27 أفريل المقبل، وهذا تحسبا للانتخابات التشريعية المقبلة في الـ 10 ماي المقبل، وقد قدمت الوزارة الامتحانات بحوالي شهر كامل، فيما لا يزال التلاميذ لم ينهوا المقرر الدراسي الذي لم تتعد نسبة الدراسة 65 بالمائة، كما شددت الوزارة على مدراء التربية إخلاء جميع المؤسسات التربوية قبل 5 أيام من التشريعيات.
بعثت وزارة التربية الوطنية، أمس، تعليمة إلى كافة مدراء التربية عبر الوطن، تؤكد فيها ضرورة إجراء جميع امتحانات الفصل الثالث والأخير من السنة الدراسية في 27 أفريل المقبل، التي ستدوم على أكثر تقدير 4 الى 5 أيام. وبررت وزارة بن بوزيد هذا القرار، بأنه تحسبا للتشريعيات المقبلة، وحتى لا يصادف التلاميذ أي مشكل كان قبل التشريعيات. وحسب ما أسر به مصدر مسؤول بالوزارة لـ ''الجزائر نيوز''، فإن الوصاية لجأت إلى هذا الإجراء خوفا من أي مشاكل تحدث جراء الانتخابات المقبلة، مشيرا إلى أنها قدمت الامتحانات بحوالي شهر كامل. ولم تتحدث الوزارة في التعليمة التي أرسلتها عن المقرر الدراسي الذي لم ينته بعد، والذي لم يتعد الـ 65 بالمائة من الدروس، كما أضاف مصدرنا إن الوزارة أكدت على كافة المدراء ضرورة إخلاء المؤسسات التربوية خمسة أيام قبل الانتخابات التشريعية. وبهذا، وحسب التعليمة، تكون وزارة التربية الوطنية قد قدمت العطلة الصيفية بحوالي شهر، على عكس ما كان سابقا. وعلى عكس تصريحات المسؤول الأول بالقطاع، مؤخرا، بأنه لن يتم منح عطلة استثنائية للتلاميذ، إلا أنه تراجع أمس عن ذلك. من جانب آخر، أبقت الوصاية على مواعيد الامتحانات الرسمية نفسها.
وقد أحدث قرار وزارة التربية الوطنية، حالة من الاستغراب والتعجب لدى جميع الأساتذة والمعلمين، وحتى النقابات المستقلة، الذي اعتبروا أن هذا القرار ارتجالي، وسيؤدي إلى نتائج كارثية، خاصة وأن السنة الحالية شهدت بعض الإضرابات، إضافة إلى الاضطرابات الجوية التي أثرت على تأخير الدروس، لتأتي أخيرا الوصاية وتقدم الامتحانات الفصلية. وأكد رئيس النقابة الوطنية لعمال التربية عبد الكريم بوجناج، أن ما قامت به وزارة التربية كارثة، وسيكون التلاميذ هم الضحية الأولى، خاصة وأنهم لم ينهوا المقرر الدراسي، وبالتالي مستواهم سيكون ضعيفا جدا، خاصة تلاميذ الأقسام النهائية المقبلين على امتحانات شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط، مشيرا إلى أن بكالوريا السنة الحالية ستكون استثنائية، وستكون مدروسة من قبل الوصاية، وهذا ما ستؤكده نتائج الناجحين التي ستكون عالية.
يذكر أن السنة الدراسية الحالية عرفت عدة اضطرابات منها إضراب العشرة أيام في أكتوبر الماضي الذي قامت به نقابات التربية، بعده إضراب تلاميذ البكالوريا للمطالبة بتحديد عتبة الدروس التي قدمتها الوصاية إلى 30 أفريل المقبل، ثم العاصفة الثلجية والاضطرابات الجوية التي شلت المؤسسات التربوية لقرابة الثلاثة أسابيع. هذه الأحداث أثرت على السير الحسن للدروس، التي سجلت تأخرا كبيرا، إضافة إلى ذلك هناك العديد من المؤسسات التربوية في الولايات الداخلية أجرت امتحانات الفصل الثاني في الأسبوع الأول من العطلة الربيعية الجارية، وينتظر المعلمين والتلاميذ تصحيح الاختبارات بداية من الأحد المقبل، إلا إنه لم يبق لهم الوقت الكافي لذلك خاصة بعد تعليمة الوزارة التي حددت الاختبارات في 27 أفريل القادم.
من جانب آخر، وجهت المفتشية العامة للبيداغوجيا تعليمة للمدراء تتعلق بالمتابعة البيداغوجية للثانويات خلال الفصل الثالث، وكذا وضع مخطط لاستدراك التأخر في تنفيذ البرامج، مع الحرص على إبقاء أبواب المؤسسات مفتوحة ما بعد الدوام لاستقبال التلاميذ. وفي هذا الصدد، دعت المفتشية العامة للبيداغوجيا كافة مفتشيها لتكثيف المتابعة البيداغوجية ومرافقة الأساتذة خصوصا مدرسي الأقسام النهائية، والوقوف ضد الحشو والتسرع في تقديم الدروس.


آخر مواضيعي 0 لا تقل يا ستار
0 مساعدة
0 من الدكي
0 تاريخ اختبارات الفصل الثالث
0 تاريخ اختبارات الفصل الثالث

:: \\ إعلانات // ::

::=\=:: مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها ::=/=::

 

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:52 AM.


إعلانات نصية
منتديات الإكليل إبداع وتميز في إلتزام , منتدى التربية والتعليم ; , قسم خاص بالباكالوريا ; , منتدى الحماية الإلكترونية الجزائري;

المنتدى الإسلامي; موقع الشيخ محمد علي فركوس; , موقع الشيخ أبي سعيد; , منار الجزائر;

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

HTML | RSS | Javascript | Archive | SiteMap | External | RSS2 | ROR | RSS1 | XML | PHP | Tags