أخي أختي الزائر(ة) أنت غير مسجلـ(ة) يمكنك مشاهدة المواضيع لكن لا يمكنك المشاركة فيها ... ندعوكم للإنضمام إلينا بالضغط هنـا

إعلانات المنتدى

::موقع نور الهدى::

:: موقع الشيخ أبي سعيد  ::

:: التعليم نت ::

:: موقع الإكليل ::

:: منتدى الحماية الالكترونية الجزائري ::

:: منتدى موقع الاستضافة المحمية الجزائرية::

إعلانات داخلية



رسالة خاصة
facebook

آخر 10 مشاركات الإيجــــــــابية في حيــــــــــــاة الداعيـــــــــــة (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 2 - المشاهدات : 174 - الوقت: 10:35 PM - التاريخ: 01-18-2017)           »          قصة تشبية الدنيا بالماء : (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 2 - المشاهدات : 118 - الوقت: 11:46 PM - التاريخ: 01-16-2017)           »          هل تريد معنوياتك مرتفعة دوماً؟ (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 3 - المشاهدات : 191 - الوقت: 05:05 PM - التاريخ: 01-16-2017)           »          شركة كشف تسربات المياه بالرياض بدون تكسير (الكاتـب : qualty - مشاركات : 1 - المشاهدات : 2 - الوقت: 02:11 AM - التاريخ: 01-12-2017)           »          النقد هدية .. فاعرف كيف تقدّمها (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 1 - المشاهدات : 218 - الوقت: 11:55 PM - التاريخ: 01-08-2017)           »          asal (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 1 - المشاهدات : 178 - الوقت: 11:09 PM - التاريخ: 01-05-2017)           »          هل أعلمه الأدب أم أتعلم منه قلة الأدب ? (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 1 - المشاهدات : 203 - الوقت: 11:40 PM - التاريخ: 01-04-2017)           »          توكيل كلفينيتور 0235699066 مركز صيانة كلفينيتور 01129347771 (الكاتـب : حيياة جديدة - مشاركات : 1 - المشاهدات : 741 - الوقت: 09:20 AM - التاريخ: 12-31-2016)           »          دور الرواحل في إحياء الأمة (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 1 - المشاهدات : 203 - الوقت: 12:30 AM - التاريخ: 12-31-2016)           »          أخالفك الرأي ولست ضدك (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 1 - المشاهدات : 222 - الوقت: 12:23 AM - التاريخ: 12-30-2016)


العودة   منتديات الإكليل إبداع و تميز في التزام > القسم العام > إكليل الأخبار

إكليل الأخبار الأخبار الساخنة و المثيرة التي تدور في العالم


هام :
تسجيل الأعضاء الجدد مغلق مؤقتا
حاليا لا يسمح بإضافة المواضيع بالنسبة للأعضاء
الإدارة

ღ ღ ღ ღ www.aliklil.com ღ ღ ღ ღ

Loading
الإهداءات


الجزائر و الاسعار

إكليل الأخبار


إضافة رد
 
Share أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-07-2011, 01:08 PM   #1

chahou

مميزة

الصورة الرمزية chahou


الملف الشخصي







chahou غير متواجد حالياً

Post الجزائر و الاسعار

واشتبك المئات من الشباب الجزائري المعترض على ارتفاع أسعار المواد الغذائية فى البلاد مع الشرطة فى العاصمة الجزائر، حيث استخدمت قوات الأمن الهراوات و الغاز المسيل للدموع لتفريق الشباب الغاضب الذي أشعل إطارات السيارات و صناديق القمامة.
وامتدت الصدامات الى عدد كبير من احياء الجزائر العاصمة ما حمل عددا من التجار الى اقفال محالهم بعد الظهر كما خلا وسط المدينة من السيارات ولكنه اكتظ بالشبان.
ونزل حوالى اربعين شابا مسلحين بسيوف الى حي البيار وهاجموا عددا من المحلات قبل أن تحاصرهم قوات الأمن الجزائرية.
وشهد حي باب الواد الشعبي مظاهرات لليلة الثانية على التوالي. وانتشر رجال الشرطة المدججون بالسلاح بعد ظهر الخميس في هذه المنطقة المكتظة بالسكان وقد استعملوا خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين, حسب ما قال شاهد
عيان.


آخر مواضيعي 0 هل تشعر بالتوتر؟ هل الحياة تجبرك على العصبية؟! الحل هو الشوكولاتة الداكنة
0 العربية
0 أخطار البيبسي والكوكاكولا
0 ّّ*** سبحان الله ***
0 الجزائر و الاسعار

:: \\ إعلانات // ::

::=\=:: مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها ::=/=::

 

رد مع اقتباس
قديم 01-07-2011, 01:13 PM   #2

chahou

مميزة

الصورة الرمزية chahou


الملف الشخصي







chahou غير متواجد حالياً

Post

احتجاجات عنيفة على غلاء المعيشة تجتاح شوارع الجزائر




المحتجون هتفوا ضد زيادة الأسعار
نقلًا عن الشروق اليومى الجزائرية





امتدت نار الاحتجاجات الاجتماعية من تونس إلى الجزائر، حيث اندلعت اضطرابات «متزامنة» فى عدة مدن جزائرية أمس الأول بين مجموعات من الشباب الغاضبين وقوات الأمن، دارت أعنفها فى العاصمة؛ احتجاجا على غلاء المعيشة وتدهور الخدمات الحكومية الأساسية وغياب فرص العمل.

فقد خرج مئات الشباب إلى شوارع العاصمة، احتجاجا على الزيادات فى أسعار المواد الاستهلاكية، وتراكم المشاكل الاجتماعية، واقتحموا مقر محافظة الشرطة الخامسة، القريب من مبنى المديرية العامة للأمن الوطنى فى حى باب الواد، بحسب قناة «العربية».

وأضافت القناة أن المتظاهرين رشقوا قوات الشرطة بالحجارة فى أحياء بلكور وباب الواد وميدان الشهداء وزرالدة والشراقة بالضاحية الغربية للمدينة، وردت قوات الأمن بإطلاق القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطى.

وحسب شهود عيان، حشدت أجهزة الأمن قواتها وأغلقت طريقا رئيسيا يربط بين شوارع وأحياء وسط العاصمة. ودخلت فرق مكافحة الشغب فى مواجهات عنيفة مع المحتجين الذين كانوا فى غضب متوهج، بعد أن منعتهم من الخروج فى مسيرة.

وقد اعتقلت السلطات نائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحظورة الشيخ على بلحاج أمام المقر المركزى للأمن. وجاء اعتقال بلحاج برفقة أحد أبنائه وشخصين آخرين بعد إلقائه كلمة أمام جمع من المتظاهرين فى حى باب الواد.

وفى وهران، كبرى محافظات الغرب، خرج المئات من الشباب إلى الشوارع فى أحياء الحمرى، وابن سينا ورأس العين وأغلقوا طرقا فى المدينة، وألقى بعضهم بأكوام من عظام الماشية فى الشارع. وقال أحدهم إن هذه رسالة للحكومة لأنها «لم تترك للشعب إلا العظام»، كما نقلت صحيفة «الخبر» الجزائرية أمس.

وتصاعدت حدة الغضب ضد حكومة الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة فى الفترة الأخيرة على خلفية زيادات فى الأسعار يفوق بعضها نسبة 150% فى أسعار سلع رئيسية، مثل الزيت والسكر والدقيق.

وفى دولة أخرى بالمغرب العربى، وتحديدا تونس، ما زالت نيران الاحتجاج تستعر، حيث أفاد مصدر نقابى أمس بأن طالبا بمدرسة ثانوية فى محافظة أريانة (شمال العاصمة تونس)، يدعى أيوب الحامدى (17 عاما) أحرق نفسه داخل مكتب مدير المدرسة أمس الأول بعد ساعات قليلة من دفن محمد البوعزيزى الذى كان قد أحرق نفسه أمام مقرّ محافظة سيدى بوزيد (وسط)، مما تسبب فى تفجير احتجاجات اجتماعية كبيرة فى تونس. وقد نقل هذا الطالب إلى مستشفى «الإصابات والحروق البليغة» فى مدينة بن عروس (10 كلم جنوب العاصمة تونس) بعد أن أصيب بحروق خطيرة.

ورجح النقابى أن يكون بعض طلاب المدرسة أضرموا النار فى المكتب المذكور بعد أن تم منعهم أمس الأول من تنظيم «مسيرة تضامنية» مع أهالى محافظة سيدى بوزيد. وكان إحراق البوعزيزى لنفسه فى السابع عشر من الشهر الماضى؛ احتجاجا على منع السلطات له من بيع الخضراوات فى إحدى أسواق المدينة، قد أشعل احتجاجات امتدت إلى عدة مدن، منها العاصمة، خلفت قتيلا وجرحى برصاص قوات الأمن التونسية


آخر مواضيعي 0 هل تشعر بالتوتر؟ هل الحياة تجبرك على العصبية؟! الحل هو الشوكولاتة الداكنة
0 العربية
0 أخطار البيبسي والكوكاكولا
0 ّّ*** سبحان الله ***
0 الجزائر و الاسعار

:: \\ إعلانات // ::

::=\=:: مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها ::=/=::

 

رد مع اقتباس
قديم 01-07-2011, 03:25 PM   #3

aicha31

إكليل

الصورة الرمزية aicha31


الملف الشخصي







aicha31 غير متواجد حالياً

افتراضي

[IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/LAHCENE/LOCALS%7E1/Temp/moz-screenshot-1.jpg[/IMG][IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/LAHCENE/LOCALS%7E1/Temp/moz-screenshot.jpg[/IMG]
الله يجيب الخير
[IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/LAHCENE/LOCALS%7E1/Temp/moz-screenshot-2.jpg[/IMG]


آخر مواضيعي 0 صور من ثانويتي
0 حوليات لتحضير بكالوريا 2012
0 مساعدة في الجيولوجيا عن السحنات وتغيراتها
0 مساعدة
0 [طلب] اريد البحث حول انواع الصورة الفيس البوك

:: \\ إعلانات // ::

::=\=:: مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها ::=/=::




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

رد مع اقتباس
قديم 01-08-2011, 11:22 AM   #6

Mr_WàLiD

موقوف


الملف الشخصي







Mr_WàLiD غير متواجد حالياً

افتراضي أوقفوا الحريق !

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أخذت الاحتجاجات منعرجا خطيرا في يومها الرابع بسقوط أول ضحية بعين الحجل بالمسيلة رميا برصاص قوات مكافحة الشغب. كما وجّه الشباب المتظاهر غضبه نحو المؤسسات العمومية والدوائر لحرق وتخريب كل ما يجده في طريقه. وقد استغل البعض من المراهقين هذه الظروف للنهب والسطو على كل ما هو ثمين. يحدث هذا في الوقت الذي تعالت فيه من المساجد، بمناسبة صلاة الجمعة، الأصوات الداعية إلى نبذ التخريب والعنف المنافيين لتعاليم الدين الإسلامي. ويحدث هذا أيضا في الوقت الذي لازالت السلطة تفضل الصمت والسكون.


آخر مواضيعي 0 هكذا يفهم الجزائريون اشارات المرور =)
0 الجزائر تفشل في الحفاظ على تقدمها وتسقط بثنائية أمام مالي في تصفيات المونديال
0 ليبيا تروض أسود الكاميرون والفراعنة يقتلون أحلام غينيا
0 الماتادور الإسباني ينتزع نقطة التعادل من الأتزوري في قمة نارية بيورو 2012
0 تعلم ايّ لغة تريد بالصوت و الصورة

:: \\ إعلانات // ::

::=\=:: مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها ::=/=::

 

رد مع اقتباس
قديم 01-08-2011, 11:23 AM   #7

Mr_WàLiD

موقوف


الملف الشخصي







Mr_WàLiD غير متواجد حالياً

افتراضي

معســكـــر
احتجاز رئيس مصلحة الشرطة القضائية وهجوم على سجن سيف

شهدت مدينتا معسكر وسيق ، ليلة الخميس إلى الجمعة، أحداث شغب وفوضى عارمة شنها شباب من المنطقتين، حيث تم تسجيل العديد من حالات الاعتداء والنهب لمؤسسات عمومية ولأملاك خاصة.
فبمدينة سيف خرج الشباب في حدود العاشرة من ليلة الخميس في احتجاجات عارمة تخللتها فوضى وأعمال عنف، حيث تم تكسير بعض جوانب ملحقة البريد والاستيلاء على بعض مستلزماتها، شأنها في ذلك شأن مقر دار الشباب الذي تم إنجازه حديثا، وكذا وحدة سونلغاز التي كسر زجاجها قبل السطو على بعض التجهيزات وحاولوا اقتحام المؤسسة العقابية بالمنطقة، وبعد فشلهم في ذلك أحرقوا 3 سيارات منها سيارة الإسعاف تابعة للمؤسسة وحاولوا كذلك تمديد احتجاجهم إلى السكنات الوظيفية لبعض إطارات الدولة ولم يتمكنوا من ذلك. وقد بقي أعوان الشرطة طيلة الليلة مرابطين بمواقعهم. وقد تم توقيف شابين اثنين يشتبه أنهما كانا وراء عملية تحريض باقي الشباب ووقوفهما وراء التخريب الذي طال مباني وتجهيزات تابعة للدولة وللشعب.
وتواصل الشغب إلى ساعة متأخرة من الليل ومس محطة بنزين يملكها أحد الخواص. وبمدينة معسكر انطلق المتظاهرون من المنطقة التاسعة وحاولوا اقتحام المحلات التجارية واقتلعوا عددا من الأعمدة الكهربائية قبل أن تنتقل المظاهرات إلى المنطقة الثامنة. وبحي 230 سكن تم احتجاز ضابط الشرطة القضائية رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالنيابة، الذي تدخل رفقة فرقة لتفريق المحتجين، قبل أن يجد نفسه محاصرا لعدة دقائق ليتمكن زملاؤه من تحريره دون إصابته. وتعرض المكتب البريدي الأمير عبد القادر بالمنطقة الثامنة، مقر الصندوق الوطني للتقاعد وعدد من سيارات المواطنين للحرق والكسر. ولم يسلم حي الركابة ومدبر ووسط المدينة من موجة الغضب التي اندلعت في وقت واحد بعدة أحياء من معسكر. ب. ن / م. هـ


آخر مواضيعي 0 هكذا يفهم الجزائريون اشارات المرور =)
0 الجزائر تفشل في الحفاظ على تقدمها وتسقط بثنائية أمام مالي في تصفيات المونديال
0 ليبيا تروض أسود الكاميرون والفراعنة يقتلون أحلام غينيا
0 الماتادور الإسباني ينتزع نقطة التعادل من الأتزوري في قمة نارية بيورو 2012
0 تعلم ايّ لغة تريد بالصوت و الصورة

:: \\ إعلانات // ::

::=\=:: مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها ::=/=::

 

رد مع اقتباس
قديم 01-08-2011, 11:25 AM   #8

Mr_WàLiD

موقوف


الملف الشخصي







Mr_WàLiD غير متواجد حالياً

افتراضي

بجــــــاية
مقرات مؤسسات عمومية تتحول إلى خراب
تجددت المواجهات العنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن، أمس، وتحولت العديد من البلديات إلى خراب مثل أقبو التي أقدم فيها المحتجون على تخريب وحدات سونلغاز والجزائرية للاتصالات والجزائرية للمياه ومبنى للشرطة بحي قندوزة بالطريق الوطني، فيما لا يزال المئات من الشباب يحاصرون مقر الأمن الرئيسي بأقبو لمنع أفراد الأمن من الخروج. كما نصبت حواجز ومتاريس على مستوى الطرقات الرئيسية المؤدية إلى وسط المدينة لمنع وصول الإمداد من أفراد التدخل السريع الذين لم يتمكنوا من مغادرة وحداتهم.
وفي صباح أمس توسعت الحركة الاحتجاجية لتمتد إلى عاصمة أحداث 8 ماي ,1945 حيث تحولت مدينة خراطة إلى مسرح لمواجهات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن، حيث حاول المحتجون إضرام النيران في عدة بنايات تابعة لمصالح الدولة، وظلت المواجهات مستمرة بين الشباب الغاضب وقوات الأمن إلى ساعة متأخرة من مساء أمس. بجاية: ع. رضوان


آخر مواضيعي 0 هكذا يفهم الجزائريون اشارات المرور =)
0 الجزائر تفشل في الحفاظ على تقدمها وتسقط بثنائية أمام مالي في تصفيات المونديال
0 ليبيا تروض أسود الكاميرون والفراعنة يقتلون أحلام غينيا
0 الماتادور الإسباني ينتزع نقطة التعادل من الأتزوري في قمة نارية بيورو 2012
0 تعلم ايّ لغة تريد بالصوت و الصورة

:: \\ إعلانات // ::

::=\=:: مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها ::=/=::

 

رد مع اقتباس
قديم 01-08-2011, 11:25 AM   #9

Mr_WàLiD

موقوف


الملف الشخصي







Mr_WàLiD غير متواجد حالياً

افتراضي

جرحى في صفوف الأمن واعتقال عشرات المحتجين
مؤسسات تتعرض للسطو والتخريب في البرج
تعرضت عشرات المؤسسات العمومية، ليلة أول أمس، بكل من رأس الوادي وعاصمة ولاية برج بوعريريج إلى التخريب والنهب، ومواجهات عنيفة بين المتظاهرين وقوات محاربة الشغب والمحتجين خلفت عدة جرحى بين رجال الأمن وتوقيف عدد من الشباب.
اندلعت الاحتجاجات، منتصف نهار الخميس، بدائرة رأس الوادي على بعد 35 كلم من عاصمة الولاية دون تسجيل خسائر، لينفجر الوضع على السابعة بعد إقدام عشرات الشباب على إحراق مقرات اتصالات الجزائر وبريد الجزائر ووكالة التشغيل والدائرة والثانويات الثلاث، إضافة إلى الضرائب وسونلغاز ليصل لهيب الحرق إلى حظيرة البلدية، حيث تم الاستيلاء على بعض السيارات وحرق البقية، وتواصلت موجة الغضب بعد صلاة الجمعة لتشمل وكالة بنك التنمية المحلية ووكالة التشغيل.
وبعاصمة الولاية بدأت المواجهات بين الشباب وقوات الأمن على الثامنة ليلا بعد إقدام المحتجين على إشعال العجلات قرب محطة البنزين مونية، ثم مهاجمة وكالة جيزي وتخريبها كليا مع الاستيلاء على كل ما فيها، وامتد التصعيد إلى وكالة التوفير والاحتياط وبنك سوسيتي جنرال، وهي مؤسسات متقاربة تقع في حي 500 مسكن. وبنفس الحي هاجم الشباب الغاضب مقر الضرائب وتم إحراقه كليا خاصة الطابق الأرضي والأول وإتلاف عشرات الملفات.
برج بوعريريج: بوبكر مخلوفي


آخر مواضيعي 0 هكذا يفهم الجزائريون اشارات المرور =)
0 الجزائر تفشل في الحفاظ على تقدمها وتسقط بثنائية أمام مالي في تصفيات المونديال
0 ليبيا تروض أسود الكاميرون والفراعنة يقتلون أحلام غينيا
0 الماتادور الإسباني ينتزع نقطة التعادل من الأتزوري في قمة نارية بيورو 2012
0 تعلم ايّ لغة تريد بالصوت و الصورة

:: \\ إعلانات // ::

::=\=:: مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها ::=/=::

 

رد مع اقتباس
قديم 01-08-2011, 11:26 AM   #10

Mr_WàLiD

موقوف


الملف الشخصي







Mr_WàLiD غير متواجد حالياً

افتراضي

السعيديون تحت هاجس الاعتداءات
خرج، زوال أول أمس الخميس، العشرات من الشباب الغاضب بمدينة سعيدة للاحتجاج على ارتفاع الأسعار. تجمهر عشرات الشبان الغاضبين بسعيدة جراء الغلاء، ليلة أمس الأول، وانطلقت الاحتجاجات من حي 400 مسكن في الزوال. حيث تم قطع الطريق بالحجارة، قبل أن تتدخل قوات الأمن لإخماد الوضع.
وعاود الشباب المنتفض نفس أعمال الشغب على الساعة السادسة مساء بنفس الحي أين قاموا بحرق العجلات المطاطية ورموا الحجارة وأغصان الأشجار والزجاج بمفترق الطرق، تعبيرا عن رفضهم للأوضاع التي آلوا إليها. وقاموا بإغلاق الطريق الوطني رقم 6 الرابط بين سعيدة ومعسكر. ليتنقلوا بعدها إلى وسط المدينة، حيث واصلوا احتجاجاتهم أمام مقر البلدية، الذي تعرض زجاج نوافذه للكسر. في الوقت الذي قام فيه التجار بغلق جميع محلاتهم خوفا من الاعتداءات. وقد واصلت العشرات من الحشود الغاضبة زحفها باتجاه المركز البريدي بوسط مدينة سعيدة الذي طاله التخريب من الخارج بعدما تم كسر آلة سحب الأموال الإلكترونية ولافتاته. في الوقت الذي اندلعت فيه أعمال شغب أخرى بحي البدر بـ128 سكن.
سعيدة: ن. م / ف. ز


آخر مواضيعي 0 هكذا يفهم الجزائريون اشارات المرور =)
0 الجزائر تفشل في الحفاظ على تقدمها وتسقط بثنائية أمام مالي في تصفيات المونديال
0 ليبيا تروض أسود الكاميرون والفراعنة يقتلون أحلام غينيا
0 الماتادور الإسباني ينتزع نقطة التعادل من الأتزوري في قمة نارية بيورو 2012
0 تعلم ايّ لغة تريد بالصوت و الصورة

:: \\ إعلانات // ::

::=\=:: مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها ::=/=::

 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:42 PM.


إعلانات نصية
منتديات الإكليل إبداع وتميز في إلتزام , منتدى التربية والتعليم ; , قسم خاص بالباكالوريا ; , منتدى الحماية الإلكترونية الجزائري;

المنتدى الإسلامي; موقع الشيخ محمد علي فركوس; , موقع الشيخ أبي سعيد; , منار الجزائر;

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

HTML | RSS | Javascript | Archive | SiteMap | External | RSS2 | ROR | RSS1 | XML | PHP | Tags