أخي أختي الزائر(ة) أنت غير مسجلـ(ة) يمكنك مشاهدة المواضيع لكن لا يمكنك المشاركة فيها ... ندعوكم للإنضمام إلينا بالضغط هنـا

إعلانات المنتدى

::موقع نور الهدى::

:: موقع الشيخ أبي سعيد  ::

:: التعليم نت ::

:: موقع الإكليل ::

:: منتدى الحماية الالكترونية الجزائري ::

:: منتدى موقع الاستضافة المحمية الجزائرية::

إعلانات داخلية



رسالة خاصة
facebook

آخر 10 مشاركات حكاية النسر (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 1 - المشاهدات : 105 - الوقت: 10:33 PM - التاريخ: 03-23-2017)           »          كم شخص من هؤلاء في حياتك! (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 5 - المشاهدات : 117 - الوقت: 06:26 PM - التاريخ: 03-09-2017)           »          اغرب_من_الخيال سبحان الله (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 3 - المشاهدات : 140 - الوقت: 05:56 PM - التاريخ: 02-28-2017)           »          أنثر خلفك زهوراً .. واصبر قليلا ترى نوراً !!! (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 2 - المشاهدات : 243 - الوقت: 09:46 PM - التاريخ: 02-25-2017)           »          كيف نعلم أبناءنا في عاشوراء؟! (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 2 - المشاهدات : 266 - الوقت: 10:15 PM - التاريخ: 02-24-2017)           »          asal (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 2 - المشاهدات : 300 - الوقت: 06:21 PM - التاريخ: 02-23-2017)           »          تـــــــــآلف مع النقـــــــــد (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 2 - المشاهدات : 438 - الوقت: 07:42 PM - التاريخ: 02-22-2017)           »          أسباب تجعل الشيخوخة مبكرة (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 2 - المشاهدات : 412 - الوقت: 10:18 PM - التاريخ: 02-19-2017)           »          فن خسارة الناس (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 2 - المشاهدات : 453 - الوقت: 08:06 PM - التاريخ: 02-17-2017)           »          أخالفك الرأي ولست ضدك (الكاتـب : abou khaled - مشاركات : 2 - المشاهدات : 388 - الوقت: 05:49 PM - التاريخ: 02-14-2017)


العودة   منتديات الإكليل إبداع و تميز في التزام > القسم العام > إكليل الأخبار

إكليل الأخبار الأخبار الساخنة و المثيرة التي تدور في العالم


هام :
تسجيل الأعضاء الجدد مغلق مؤقتا
حاليا لا يسمح بإضافة المواضيع بالنسبة للأعضاء
الإدارة

ღ ღ ღ ღ www.aliklil.com ღ ღ ღ ღ

Loading
الإهداءات



 
 
Share أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-20-2010, 09:06 PM   #1

المجتهدة

عضو برونزي

الصورة الرمزية المجتهدة


الملف الشخصي







المجتهدة غير متواجد حالياً

Angry إمرأه تصلي بالرجال في مسجد...........

في خطوة تعيد الجدل مرة اخرى حول صحة امامة المراة للمصلين من الجنسين امت البروفسورة امينة ودود مصلين مختلطين من المسلمين والمسلمات في صلاة الجمعة للمرة الاولى في المملكة المتحدة، والقت ايضا خطبة في جموع المصلين بمركز اسلامي بمدينة اكسفورد


ونسبت صحيفة 'ديلي تلغراف' الى تاج هارجي رئيس مركز التعليم الاسلامي في مدينة اكسفورد قوله 'نعتقد ان الاسلام يساوي بين الجنسين وهناك اثبات على ان النبي محمد سمح لامراة ان تؤم مصلين من الجنسين، لكن جرى تجاهل هذه السابقة'.
واضاف هارجي 'ان نساء قمن بامامة المصلين الذكور في جنوب افريقيا وكندا والولايات المتحدة، لكنها المرة الاولى التي تؤم فيها امراة مصلين هنا (بريطانيا) وهذا بحد ذاته يعد احتفالا'.
وتشارك ودود في اعمال مؤتمر حول الاسلام والمراة بكلية وولفسون بمدينة اكسفورد ينظمه مركز التعليم الاسلامي في المدينة.
وابلغ مختار بدري نائب رئيس الرابطة الاسلامية في بريطانيا الصحيفة 'مع فائق الاحترام للاخت امينة، فان الصلاة هي شيء نمارسه تمشيا مع تعاليم ديننا ولا علاقة لها بمكانة المراة في المجتمع.. فالمراة بامكانها امامة المصليات، ولكن في موقف مثل هذا وامام جموع من المصلين والمصليات يجب ان يتولى رجل الامامة'.
وهذه هي المرة الثانية التي تقوم امينة ودود بامامة صلاة، حيث امت مجموعة من المصلين والمصليات في نيويورك عام 2005 واضطرت الى اجراء الصلاة في كنيسة بعد ان رفضت المساجد في الولايات المتحدة استضافة هذه المناسبة.
من جانبه انتقد الداعية الاسلامي الدكتور يوسف القرضاوي امينة ودود في فتوى على موقعه، وقال انها تجاهلت التقاليد الاسلامية ذات التاريخ الذي امتد اربعة عشر قرنا من الزمان، موكدا ان الاصل في الامامة للرجل.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وقال القرضاوي في فتواه 'لم يعرف في تاريخ المسلمين خلال اربعة عشر قرنا ان امراة خطبت الجمعة وامت الرجال، حتى في بعض العصور التي حكمتهم امراة مثل (شجرة الدر) في مصر المملوكية، لم تكن تخطب الجمعة، او تؤم الرجال. وهذا اجماع يقيني'. واضاف 'الاصل في الامامة في الصلاة انها للرجال، لان الامام انما جعل ليؤْتم به، فاذا ركع ركع المامومون خلفه، واذا سجد سجدوا، واذا قرا انصتوا'.
ونصح القرضاوي امينة ودود 'ان تراجع نفسها، وترجع الى ربها ودينها، وتطفئ هذه الفتنة التي لا ضرورة لاثارتها'.
وكان مفتي مصر علي جمعة قال ان 'الشريعة ترفض امامة المراة للرجال، وخطبتها للجمعة'.
وقال شيخ الازهر بالقاهرة سيد طنطاوي ان الاسلام لا يسمح للنساء بان يعظن الرجال. واضاف'من غير اللائق ان ينظر الرجال الى جسد امراة امامهم'.
وانتقدها ايضا المفتي العام في المملكة العربية السعودية عبد العزيز ال الشيخ، ووصفها ب'عدو الاسلام'، الذي 'يتجاوز حدود الله'.
من جانبه راى خالد ابو الفضل استاذ الشريعة بجامعة كاليفورنيا ان 'القران لا يحرم (ضمنيا) امامة المراة للرجال في الصلاة'.
وفي اندونيسيا يرى الشيخ حسين محمد، من مدينة سيربون، ان المراة 'يجوز لها فعلا ان تؤم الصلاة الجماعية من الرجال والنساء، وان الفصل بين الرجال والنساء اثناء الصلاة لا اساس له من الصحة طالما ان هذا الامر لا يحدث في اقدس بقعة في العالم الاسلامي'، اي في المسجد الحرام بمكة.
وفي اتصال هاتفي ل'القدس العربي' بالمسجد المركزي بلندن رفض اي شخص التعليق على الحادثة.
يذكر ان دائرة العلاقات العامة في وزارة التربية الايرانية كانت قد اصدرت بيانا قالت فيه انها حصلت على فتوى تجيز للمراة ان تؤم النساء في صلاة الجمعة.
واشارت الوزارة الى ان الهدف من الفتوى هو الترويج لصلاة الجماعة بين الفتيات في الجامعة.
وكان المعتاد سابقا ان يؤم النساء في صلاة الجماعة بايران رجل دين يفترض ان يكون مسنا. ومن المتوقع ان تعيد هذه الحادثة الجدل بين علماء المسلمين حول جواز امامة المراة من عدمه للرجال في الصلاة والقائها خطبة الجمعة بهم.
وكانت د. ودود قد اثارت جدلا عندما نشرت كتاب 'القران والمراة' الذي قدم ولاول مرة تفسيرا للقران من منظور امراة


آخر مواضيعي 0 معلومات يجب معرفتها...تغذية الدماغ
0 طفله سعوديه عمرها 14 سنه اسلم على يدها الكثير
0 ساعدوني بلييييييييييييييييز
0 إمرأه تصلي بالرجال في مسجد...........
0 عجائب الدنيا السبع...اسرعوا.....

:: \\ إعلانات // ::

::=\=:: مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها ::=/=::

 

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:51 AM.


إعلانات نصية
منتديات الإكليل إبداع وتميز في إلتزام , منتدى التربية والتعليم ; , قسم خاص بالباكالوريا ; , منتدى الحماية الإلكترونية الجزائري;

المنتدى الإسلامي; موقع الشيخ محمد علي فركوس; , موقع الشيخ أبي سعيد; , منار الجزائر;

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

HTML | RSS | Javascript | Archive | SiteMap | External | RSS2 | ROR | RSS1 | XML | PHP | Tags